أخبار الآن| عدن – اليمن – (غرفة الأخبار)

أطلق مهندسون يمنيون مبادرة سباقة و فريدة من نوعها في المنطقة, تهدف الى إعادة إعمار مدينة عدن، التي تعرضت للخراب والتشويه والدمار بفعل اعتداءات قوات الحوثي وصالح.

هذه المبادرة التي انطلقت من بين الركام ، جاءت من مجموعة من المهندسين اليمنيين بدافع رؤية بلدهم اليمن بأفضل حال وبدافع إنساني بحت.

وتمر هذه المبادرة بثلاث مراحل لمعرفة عدد المنازل المتضررة وحجم الدمار الذي تعرضت له ومن ثم دراستها من أجل المباشرة بالتصميم ما  لقي استحسانا من المواطنين اليمنيين في هذه المنطقة خصوصا الذين لا يستطيعون إصلاح بيوتهم لفقر الحال.

في سؤال عن اعادة اعمار عدن قال المهندس منور أبو بكر المسؤول عن الحملة: 
"هي مبادرة شبابية تطوعية لإعمار مدينة عدن وتتم على ثلاثة مراحل و هي المسح الإحصائي لمعرفة عدد المباني المتضررة في مدينة عدن و من ثم الانتقال الى المرحلة الثانية مرحلة المسح الفني لنأخد مقاسات المباني المتضررة في عدن لإرفاقها بجدول كميات و من ثم نضع  التكلفة على التصاميم و الدراسات".

و قال الدكتور صالح عادل صاحب مجمع سكني (أحد المستفيدين من الحملة): "أنا مرتاح جدا أني وجدت شبابا متفقين معنا يرون الأضرار بواقع صحيح لهذا أتمنى من الله تعالى أن يوفقهمم في عملهم حتى يعيدون الثقة الى المواطنين الموجودين في عدن".