أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

الزميل أحمد الريحاوي يطلعنا على بعض المشاركات التي وصلتنا عبر مواقع التواصل الإجتماعي حول مصادر كسب داعش في مناطق سيطرته .

+963******394
كنانة من سوريا….داعش يقوم بالاستلاء على املاك ومنازل الاطباء والمعلمين ممن غادروا مناطق سيطرتهم بحجة أنهم فروا من خدمتهم الانسانية وتركوا البلاد ويقومون بارسال تهديد لهؤلاء الناس اذا لم يعودوا خلال فترة معينة فكل املاكهم ومنازلهم تكون مستباحة لامراء داعش وعناصره.
تقوم داعش بفرض جزيات مالية ايضا على بعض الاشخاص ممن لديهم قضايا "شرعية" بحجة أن حكمها يتوجب على الشخص دفع جزية مالية .

+963******394
مايحدث في الرقة والموصل وهما أكبر إمارتين لداعش هو الخطف وسلب المنازل وبعدة تهم, وتباع تلك المنازل وتسبى النساء .

+963******343
أذكر أنه تم القضاء في اللجاة على مجموعة بايعت داعش أعرف بعضا أفرادها وهم لصوص وتجار مخدرات ومغتصبي نساء وعملاء للنظام وهؤلاء لن يتورعوا عن القيام بأي شيء في سبيل المال

جلال السنجاري
بعد أن سلم أهالي سنجار أسلحتهم لداعش وأخذوا الأمان جمع الدواعش الناس وعزل النساء عن الرجال, ثم أخذوا الرجال إلى مكان مجهول وقتلوهم, وأخذوا النساء والاطفال الى مناطق مثل تلعفر والموصل و قاموا بتوزيع الفتيات وبيعهن الى دول اخرى مثل وبقية النساء كانوا يتزوجهن بشكل اجباري, أخذوا الاطفال إلى المدارس الاسلامية والجوامع بحجة تعليمهم الإسلام لكن ما حصل أن علموا الأطفال القتال ليحاربوا الجيش والبيشمركة.. وحتى هذا اليوم تقوم الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان بدفع فديات لداعش مقابل فك أسر المخطوفين والمخطوفات لدى داعش .

محمد علي
يقومون دائما بخلق مشاكل جديدة بين ابناء منطقة سيطرتهم ومن ثمة يجدون الحلول لكن بما يخدم مصلحتهم ولجمع المال مثل المياه الهواتف محال النت الفضائي, مثلا منع النواشر الا بدفع غرامة والزكاة, وتصنيف السيارات وتركب لوحات للمركبات, وشهادات قيادة المركبات والدرجات, كنت أعيش بينهم منذ شهرين وهذا ما رأيته.