أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

اصدرت خلية الإعلام الحربي في العراق بيانا تابعت فيه أنشطة الطيران العراقي وطيران التحالف الدولي، والتي تمّت بإسنادٍ معلوماتي استخباراتي دقيق، وبمعونة من أهالي المناطق التي يحتلها داعش.

وذكرت الخلية في بيانها، أن سلاح الطيران العراقي تمكّن من منع مسلحي داعش من سرقة وتهريب النفط من مصفى القيارة في مدينة الموصل، وأدت الضربات الموجعة إلى تدمير منصة تحميل النفط الخام التي كان يستخدمها داعش، وحرق عشرة صهاريج، وتدمير محطة القطار داخل المصفى التي كانت تستخدمها العناصر الإرهابية للمبيت".

 وأشار البيان، الذي تلقّت "العربية.نت" نسخة منه إلى "تدمير مدفع عيار 57 ملم داخل مصفى القيارة، وإحراق أربع عجلات بين القيارة والشرقاط، فضلا عن تدمير مخزن للأسلحة للدواعش في قرية النمل قرب الشرقاط"، لافتا إلى "توجيه سلاح الجو ضربة جوية استهدفت رتلا لتجمع أكثر من 150 شيشانيا في تلعفر، بالقرب من تل ملا جاسم على طريق تلعفر سنجار، أدت إلى قتل 20 من عناصر داعش وجرح آخرين".

وفي سياق متصل، وجّه "طيران التحالف الدولي ضربات لأوكار داعش الإرهابية، لإسناد تقدم القطعات في عمليات الأنبار، وهو ما أسفر عن تدمير ثلاثة أوكار للعدو في منطقة البوعيثة، ووكرين في منطقة الجرايشي، ووكر في منطقة الزنكورة".

من جهة أخرى، وجّهت طائرات التحالف ضربة جوية، بالتنسيق مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، أسفرت عن تدمير تجمع لداعش وإحراق أكثر من عشرة عجلات وقتل من فيها، كانت متوجهة من الموصل إلى مفرق الشرقاط لمهاجمة بيجي.