أخبار الآن | سوريا – حلب (مراد الشواخ)

خرجت مظاهرة أمس في حي بستان القصر بحلب هتف فيها المتظاهرون ضد جبهة النصرة وطالبوا بخروجها من سوريا.

وردد المتظاهرون هتافات تنتقد أبو محمد الجولاني القائد العام لجبهة النصرة ووصفوه بأنه يسير على نهج أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش .
وكانت جبهة النصرة قد هاجمت أمس الثلاثاء رتلاً كان متوجهاً لمدينة حلب لقتال الوحدات الكردية وتأمين طريق حلب الوحيد (الكاستيلو).

وكان من بين الهتافات "السوري يرفع أيده الجولانيما منريده" , "سوريا حرة حرة القاعدة تطلع برا" , "طار البغدادي جاييك الدور يا جولاني"
وحيّ المتظاهرون مدن وبلدات الريف الغربي التي شهدت اشتباكات بين الجيش الحر و جبهة النصرة .

وكانت جبهة النصرة أمس الثلاثاء استهدفت عدداً من مقرات وحواجز حركة "نور الدين الزنكي" المنضوية تحت لواء الجيش الحر في بلدات الريف الغربي مما تسبب بوقوع عدد من القتلى والجرحى بين الطرفين إضافة إلى وقوع قتلى وإصابات في صفوف المدنيين كما وقع أسرى لدى الطرفين .
 
وأصدرت حركة نور الدين الزنكي أمس بياناً وصفت فيه جبهة النصرة بالغادرة وأنها طغت وبغت مدعية أنها أتت لنصرة الشعب السوري وأنها تنوي "ابتلاع حلب" حسب وصف البيان وذكر البيان أيضاً أن الحركة لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء هذه الاعتداءات.

بدورها أصدرت جبهة النصرة بياناً مضاداً تتهم فيه حركة نور الدين زنكي بالاعتداء على الجبهة ونصب الحواجز على الطريق الواصل بين مقرات النصرة 

الجدير بالذكر أن حركة نور الدين زنكي تعرضت مقراتها في نفس اليوم لقصف الطيران الروسي في "كفرداعل" و "الراشدين" كما تعرض مقر الحركة في الريف الشمالي لحلب لسيارة مفخخة من قبل تنظيم داعش قتل فيها 5 من عناصر الحركة الذين يقاتلون تنظيم داعش في الريف الشمالي.