أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (ديما نجم)

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة في اليمن مدعومة بقوات التحالف العربي، من استعادة مديرية صرواح بمحافظة مأرب، لتتحرر المدينة بالكامل، ويفتح الطريق للتقدم تجاه صنعاء.. 

بعد خوض معركة استمرت ثلاثة أيام تم خلالها تحرير تبة المصارية ومنطقة السد ومزارع الفاو والجفينة والتبة الحمراء وتبة القناصة ، تمكنت قوات الشرعية قوات الجيش الوطني والمقاومة في اليمن مدعومة بقوات التحالف العربي، من تحرير مديرية صرواح بمحافظة مأرب، ليتم بذلك تحرير المدينة بالكامل وقطع الامدادات عن المتمردين، وبالتالي فتح الطريق امام القوات الموالية لهادي وقوات التحالف للوصول إلى أطراف محافظة ريف صنعاء.

مصادر حكومية قالت إن أكثر من خمسين قُتلوا في المعارك التي دارت بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، والمسلحين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع من جهة أخرى في غرب وجنوب مدينة مأرب، مشيرة الى عمليات فرار جماعي نفذها الحوثيون من آخر معاقلهم على جبهة فرضة نهم القريبة من صنعاء، وذلك في انتصار جديد يعجل بنهاية الانقلاب وتحرير العاصمة من قبضة ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح.

اشتعال المعارك في خط الدفاع الأول عن العاصمة المؤقتة عدن ويحاول الحوثيون وقوات المخلوع التعويض عن خسائرهم في محافظة مأرب، في محاولة التقدم في أطراف محافظة تعز، ومهاجمة مناطق عدة في محافظة لحج القريبة من عدن، حيث تدور منذ أيام اشتباكات عنيفة مع المقاومة الشعبية التي تتصدى لمحاولات الحوثيين التقدم نحو المحافظة، في حين تواصل طائرات التحالف قصف موقع الحوثيين لمساندة اللجان الشعبية في المواجهة.

يأتي ذلك في وقت أكد عضو المجلس العسكري في محافظة تعز العميد عدنان الحمادي، ان المحافظة على موعد قريب مع النصر، وانه قريباً جداً سيتم استكمال التجهيزات الخاصة بمعركة تحريرها، مضيفاً أن أهمية تعز تكمن باعتبارها خط الدفاع الأول عن العاصمة المؤقتة عدن.