أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

صُدم ممثل ألماني من الترحيب الحار الذي لقيه حينما طاف الأركان الأربعة لألمانيا مرتديا زي أدولف هتلر ومتقمصا شخصيته، حيث أخذ يبتسم لهم ويربت على حيواناتهم الأليفة في إطار تصوير فيلم يُعرض هذا الأسبوع، لشخصية الفوهرر بأسلوب فكاهي. 

 اقتبست فكرة فيلم (لوك هو إيز باك) عن رواية ساخرة للكاتب تيمور فيرمس، تجاوزت مبيعاتها المليون نسخة، ففي هذه الرواية يستيقظ هتلر في العصر الحديث، ويصبح شخصية شهيرة ثم يدخل مجال السياسة مجدداً. 

الترحاب بـ"عودة هتلر" تصدم الألمان وتثير مخاوفهم!

وأوضح فيرمس كاتب الرواية، أن الهدف الرئيسي منها هو لفضح ما يطلق عليه تنصل الألمان من النازيين، وتسليط الضوء على ما يعتقده بأن هتلر إذا سنحت له فرصة الآن سينجح على الرغم من التركيبة الحديثة لألمانيا التي وضعت لضمان عدم رجوع الاستبداد النازي مطلقاً.

مخرج الفيلم والممثل الرئيسي فيه وضحا أن الوقت الذي قضياه، وهما يطوفان ألمانيا ويصوران لقطات ستدمج في الفيلم أنار بصيرتهما الى نقطة بالغة الأهمية، وهي أن ألمانيا تشهد تحولاً في التوجهات باتجاه اليمين.

في هذا الصدد، أوضح المخرج ديفيد فنيندت لتلفزيون (أرد) الألماني "كيف يعقل أن يتفاعل هذا العدد الكبير من الناس إيجابيا مع هتلر ويتقبلوه؟". 

وتم تصوير الفيلم قبل وقت قصير من ظهور حركة (بيجيدا) المناهضة للإسلام المتمركزة بمدينة دريسدن في شرق ألمانيا والتي جذبت عشرات الآلاف للمشاركة في مسيراتها في وقت سابق من هذا العام.