أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

حاولت مجموعة من الناشطين من دول النمسا وألمانيا تقديم يد المساعدة للاجئين السوريين، بشكل أو أخر وخصوصا القادمين عبر البحر، فقاموا بانشاء محطات بلاستيكية مزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية وهواتف تعمل بخدمة  بخدمة "GPS". 
 كما تعمل هذه المحطات بالطاقة الشمسية لتسهيل عملية إنقاذ اللاجئين السوريين من الغرق فى عرض البحر، ولاقت الفكرة التى أقدم عليها الشباب ردود أفعال كثيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى بالإشادة بتلك المحطات التى ستعمل على إنقاذ آلاف اللاجئين يوميًا من الغرق.

وقام العديد من النشطاء حول العالم بعد الإعجاب بتلك الفكرة بالدعوة إلى التبرع لتوسيع نطاق تلك المحطات لتشمل أماكن كثيرة فى البحر للعمل على إنقاذ عدد أكبر من اللاجئين.

بالصور: ألمان يبتكرون محطات متطورة لإنقاذ اللاجئين السوريين في عرض البحر!

بالصور: ألمان يبتكرون محطات متطورة لإنقاذ اللاجئين السوريين في عرض البحر!

مبادرات ألمانية لمساعدة اللاجئين

نشر موقع " دويتش فيلا" تقريرا مصورا قبل شهر، يفيد أن الشعب الألماني قرر مساعدة اللاجئين السوريين حتى يتمكنوا من التعايش معهم والحصول على فرص عمل وتعليم في ألمانيا.

وقال الموقع: إن من بين الأمثلة التي تحاول مساعدة السوريين "سفين بورخيرت" وبعض أصدقائه في دورتموند، حيث أسسوا مبادرة "فرييفونك"، وفيها يزودون اللاجئين في مراكز اللجوء بإنترنت مجاني.

ويعمل القائمون على المبادرة على وضع جهاز "روتر" في مراكز اللجوء وجمع التبرعات لتمويل المشروع الخيري أكثر من 400 لاجئ في دورتموند يستعمل الإنترنت المجاني بفضل هذه المبادرة.