أخبار الآن | اللاذقية – سوريا ( جمال الدين العبد الله)

شهدت جبهات ريف اللاذقية صباح اليوم الخميس 8-10-2015 محاولات حثيثة لاقتحام جميع محاور جبل الأكراد، بواسطة جيش النظام المدعوم بالميليشيات الايرانية وما يسمى بقوات الدفاع الوطني، مترافقة مع ميليشيات الشبيحة المؤازرة لجيش النظام من قريى "السامية" والقرى  المجاورة لها.

محاور الهجوم

المحاور التي يحاول النظام التقدم منها هي "مركشلية، جب الأحمر، كفر دلبة، كفر عجوز"، عن طريق تسلل مجموعات من العناصر المذكورة وتمركزهم في الأبنية المحيطة بتلك المناطق.

بالمقابل اشترك عدد كبير من مقاتلي الجيش الحر في صد الهجوم بالرشاشات الثقيلة ومدافع الهاون، وامتدت الاشتباكات من محاور "قمة النبي يونس" إلى محاور "جب الغار والجب الأحمر" بين الفرقة الأولى الساحلية وقوات النظام تزامنا مع قصف صاروخي ومدفعي وجوي لمحاور الاشتباكات من قبل طيران النظام.

في الوقت نفسه، وصلت تعزيزات عسكرية تابعة للنظام إلى المدرسة الصناعية في "الحفة" تكونت 6 عربات نقل جنود وعدد كبير من سيارات الدفع الرباعي المزودة بالرشاشات الثقيلة.

بمشاركة ايرانية وروسية .. محاولات الهجوم على ريف اللاذقية

مشاركة الطيران الروسي

وكان جبل الأكراد قد شهد منذ ساعات الصباح الأولى غارات جوية من قبل الطيران الحربي الروسي، وشهدت المنطقة تحليقا لطائرتين مروحيتين ام يتم تأكد تابعيتهما للنظام أم روسيا، وذلك على ارتفاع منخفض في محاولة منهما القيام بإنزال جوي فوق محاور "كفر دلبة" وقد تم التصدي لهما مما أفشل عملية الإنزال.

وقد صرح "أبو أحمد" القيادي في أحد كتائب الجيش الحر لأخبار الآن أن هناك منذ الصباح تحليقا لطائرتين حاولتا تنفيذ عملية إنزال مظلي قرب محور "كفر دلبة" من علوّ حوالي 300 متر وتم ابعادهما وإبطال المحاولة بواسطة الرشاشات الثقيلة.

وتبعا لمراصد الجيش الحر فهناك تأكيدات على إسقاط طائرة مروحية في منطقة سلمى.