أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (خاص)

أكد الشارعُ اليمني على نبذ ِداعش وفكرِه المتطرف، لأنه دخيلٌ على المجتمع اليمني بعاداتهِ وتقاليدِه الذي ينبذ التطرفَ  والارهاب والفكر المنحرف، فلا مستقبلَ لهذا التطرف في اليمن.

جمال الاصبحي : "نقول إن ثقافة داعش ثقافة غريبة ودخيلة على المجتمع اليمني وعلى المجتمع الاسلامي بشكل عام هذه الثقافة مرفوضة ومنبوذة من كل الاطراف والاشكال الدينة والمذاهب الدينية سواء في اليمن اوفي الدول العربية ونتمنى من الدول العربية والقائميين على وزارة الاوقاف اليمنية  توعية الناس بمخاطر داعش".

نادر الصلاحي : "تنظيم داعش هذه الحركة الدينية المتطرفة لايمكن  أن تنخرط في هذه المجتمع خاصة المجتمع اليمني لو وجدت هناك تنمية المجتمع اليمني بعاداتة وتقاليده ينبذ مثل هذه الحركات المتطرفة والافكار النشاز".

جمال الصبري : "داعش كافكر لا اعتقد أنه سيكون له حاضنة باليمن هناك الاطراف السياسية التي تلعب على هذه الورقة خاصنة في ظل سقوط الدولة كاورقة ضغط على الدول التي تحارب الارهاب".

عبدالقادر سلام : "هو غير مقبول لا في اليمن  ولا في الوطن العربي اولاسلامي او العالم أجمع لانه فكر منحرف لا علاقة له في الاسلام الحقيقي الذي أتى ليؤاخي بين البشرية جمعاء ولافرق بين عربي ولاأعجمي الا بالتقوى وبالتالي كانت فكرتهم فكرة انحرافية خارجة".

محمد عبدالله :" فكر متطرف دخيل على اليمن ولايوجد له حاضنة وهذا الفكر دخيل من الخارج  ولايوجد له حاضنة في اليمن".

أحمد علي : "الفكر الداعشي ليس له حاضنة في اليمن لانه فكر دخيل نحن كايمنيين والغاليبة العظمى مسلميين ونعرف الوسطية في الاسلام  فليس له حاضنة في الشعب اليمني وباذن الله اننا نتخلص من هذا الفكر".