أخبار الآن | عدن – اليمن – (وكالات)

تمكنت القوات الموالية للشرعية بغطاء جوي من طيران التحالف العربي من إحراز تقدم باتجاه مدينة المخا في محافظة تعز بعد سيطرتها على منطقة ذباب الساحلية.

وفي وقت سابق، أحكمت القوات الشرعية السيطرة على المفرق المؤدي إلى الوازعية والمخا ومنطقة ذباب الساحلية، بعد مواجهات عنيفة مع مليشيا الحوثي وصالح.

وقصف طيران التحالف العربي زورقا محملا بالأسلحة والذخيرة كان في طريقه إلى مليشيات الحوثي وصالح قادما من ميناء المخا، كما استهدف مواقع عدة للمتمردين في المنطقة.

وأدت الاشتباكات التي شهدتها تعز، جنوبي اليمن، بين مقاتلي المقاومة الشعبية والميليشيات المتمردة، الأحد، إلى مقتل 36 وإصابة 43 آخرين.

ومن بين القتلى 27 من المتمردين و8 من المقاومة، فضلا عن مقتل مدني، أما المصابون فهم 16 من مسلحي الميليشيات و18 من المقاومة، و19 مدنيا.

ومن جهة أخرى، وصلت 20 مركبة محملة بالأسلحة لقوات الجيش الوطني في مأرب وسط البلاد، الأحد، وقالت مصادرنا إن المركبات وصلت عبر منفذ الوديعة مع السعودية.

وبعد تحرير مأرب من جانب قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مدعومة بوحدات من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، تتحضر القوات الموالية للشرعية في اليمن استعدادا لتحرير مناطق أخرى شمالا.