أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

كشفت خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوزارة الداخلية العراقية، أسماء تسعة قادة من تنظيم داعش قتلوا الأحد، في قصف جوي للطائرات العراقية على منطقة "الكرابلة " بمحافظة الأنبار غربي العراق قرب الحدود السورية.

وذكر البيان أن من بين القتلى "أبو عزام العراقي" مسؤول اللجنة الأمنية بالعراق وسوريا، و "أبو مروة الأنصاري" القائد العسكري والحاج أبو عمار مستشار البغدادي العسكري، وأبوسعد الأنباري قائد شرطة التنظيم في الأنبار، فضلا عن قيادات بارزة اخرى منها، وليد أحمد صالح الكربولي المسئول الأمني لـداعش، وأبو عبد الله السعودي موفد البغدادي من الرقة، وأبو بنان الجزراوي مسؤول العرب بالتنظيم في سوريا والعراق – وهو سعودي الجنسية – وأبو قتادة الشيباني مسؤول الإعلام بولاية الفرات، وأبو أحمد الشامي المسؤول العسكري لدير الزور، إضافة إلى مقتل العشرات من حراس زعيم التنظيم إبراهيم البدري السامرائي المكني "أبو بكر البغدادي".

وأشارت الخلية إلى أن طيران القوة الجوية قصف الموكب وموقع اجتماع قيادات داعش بناء على معلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق المباشر مع قيادة العمليات المشتركة.

من جهة اخرى ذكرت مصادر أمنية ان القوات العراقية قصفت مواقع لداعش بصواريخ جراد بعيدة المدى فى منطقة البو دمنة شرقى الرمادى ما تسبب فى تدمير العديد من المواقع وقتل العشرات من افراد التنظيم وأن القصف استند الى معلومات استخبارية من داخل المنطقة.

وعلى صعيد ذى صلة، صرح راجح العيساوى عضو مجلس محافظة الانبار اليوم بأن تعزيزات عسكرية من الجيش العراقى والشرطة وصلت الى الرمادى لاسناد القوات العسكرية التى تخوض معارك متواصلة وتفرض حصارا على التنظيم بالمدينة.