تجهيز جثمان القذافي للدفن في الصحراء الليبية - حصري

أخبار عالمية م 23:30 2015 ,26 أكتوبر

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة - (غرفة الأخبار)

حصلت موفدة أخبار الآن جنان موسى على صور حصرية لتجهيز جثة القذافي قبل دفنها في مكان ما من الصحراء الليبية بحضور حوالي عشرين شخصا حضروا تجهيز جثة القذافي وابنه المعتصم ووزير دفاعه ابوبكر يونس.

وكان من ضمن الحاضرين اعضاءٌ من المجلس المحلي لمصراته وابنُ خالةِ القذافي واثنان من اولاد ابوبكر يونس وسائقُ القذافي وثلاثة ٌ من المشايخ الموالين للقذافي من ضمنهم الشيخ "تنتوش" وقد قام ابنا ابوبكر يونس بتجهيز الجثث اما عملية ُ الدفن فلم يحضرها الا شخصان من الموالين له وهما ابنُ خالته وسائقُه حنيش.

بعد حكمه ليبيا لاكثر من 40 سنة قتل معمر محمد عبد السلام أبو منيار القذافي المعروف بمعمر القذافي في مدينة سرت (مسقط رأسه) عن عمر يناهز 69 سنة في 20 أكتوبر 2011 بعد قتله إعداما أو متأثراً بجراحه. وتم دفن جثمانه في صحراء ليبيا سرا.

تفاصيل مقتله

انتقل القذافي إلى مسقط رأسه سرت قبيل سقوط العاصمة في أغسطس. حيث أصبحت هذه المدينة آخر معاقله التي طبقت بعد سيطرة معارضيه على جميع أنحاء ليبيا.

في صبيحة 20 أكتوبر قرر القذافي الفرار من سرت غير أنه أسر من قبل ثوار ليبيا مع وزير دفاعه وحراس شخصيين إثر هروبهم من غارة للناتو يعتقد أنها من قوات فرنسية استهدفت القافلة المكونة من سيارات كثيرة كانوا يستقلونها. وقد تمكن الثوار من القبض عليه محتميا بأنبوب لتصريف مياه الأمطار.

وتبين لاحقا أنه تعرض للضرب والاغتصاب بسكين من قبل الثوار قبل أن يقتل في ظروف غامضة بطلق ناري.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
آخر الأخبار
Alaan loader image