أخبار الآن | القاهرة – مصر – (وكالات) 

بدأ اليوم، الأحد  انتخابات المرحلة الثانية  من المعركة  البرلمانية  المصرية  في 13 محافظة، هى  القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

و استعدت الأحزاب للمعركة من خلال غرف عملياتها  و يشارك في هذه المعركة    27 مليونًا و503 آلاف و913 ناخب ،  2872 مرشحا على الفردى و195 على القوائم يخوض الانتخابات فى المرحلة الثانية 2872 مرشّحًا على مقاعد الفردى، يتنافسون على 222 مقعدًا فى 102 دائرة انتخابية على مستوى 13 محافظة .

ويتنافس في معركة الانتخابات علي القوائم   195 مرشّحًا على 60 مقعدًا فى دائرتى القاهرة وشرق الدلتا، و يتنافس فى   "القاهرة" 4 قوائم انتخابية على 45 مقعدًا، و تشهد المنافسة علي القوائم  صراعا قويا بين قائمتي " فى حب مصر"   قائمة التحالف الجمهوري التي اسستها المستشارة تهاني الجبالي  ،بخلاف " النور و الجبهة المصرية

و تحتاج قائمة   "فى حب مصر"  في شرق الدلتا إلي  5% من قاعدة بيانات الناخبين المقيدين بالدائرة للفوز بمقاعد القائمة فى القطاع، وحال عدم حصولها على هذه النسبة يُفتح باب الترشح من جديد على نظام القوائم فى هذه الدائرة.

وتشهد دائرة الزاوية الحمراء و الشرابية منافسة بين 53مرشح علي 3 مقاعد ،و تشمل المنافسة  حاتم ممدوح،  محمد الجندى، محامى وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، و أمين مسعود،   إيهاب العمدة عضو الحزب الوطنى المنحل، وعضو المجلس عن الدائرة ببرلمانى 2005 و2010 ، ومرشح حزب مستقبل وطن أيمن فتحى، عضو مجلس الشعب عن الدائرة فى برلمان 2010.

ويتنافس في المعركة ايضا عمر وطنى حزب المصريين الأحرار، ود. سعد ساويرس، أمين محمد على مسعود، شادى مختار مجاهد شوقى، سيد عطية عبد العال على، خالد عادل عبد الحليم حسن والى، عمر محمد عمر محمد، محمد عبد الفتاح إبراهيم الجندى، أيمن فتحى السيد عبد الواحد، أحمد الهنداوى رمضان الهنداوى، سعيد محمد سيد شعبان، حاتم ممدوح قاسم، رشا السيد محمد متولى، مدحت رمضان حسين السيد، أبو الدهب محمد أحمد بيومى، محمود أمين على الجوهرى