أخبار الآن | ريف حلب – سوريا – (مراد الشواخ)

تمكنت فصائل "غرفة عمليات فتح حلب" و"جيش الفتح" و"جيش النصر" من السيطرة على عدد من التلال الاستراتيجية والقرى المحيطة بها بعد معارك عنيفة انتهت بانهيار ميليشيات الشبيحة وحزب الله اللبناني والفصائل العراقية الشيعية وفرارهم من أكثر من 10 قرى في الريف الجنوبي لمحافظة حلب.

وقد سيطرت فصائل المعارضة المسلحة في الريف الجنوبي على قرية "برنة" وتلتها بالإضافة لـ "تل باجر" و"تل البكارة" و"تل ممو" و"تل البنيجرة" وقرى "العزيزية" "كفر حداد" و"الخربة" ومزارع قرية "بانص".

في الوقت ذاته كانت فصائل الجيش الحر من "غرفة عمليات فتح حلب" تنفذ هجوماً عنيفاً على قوات النظام والعناصر الأفغانية التي تسانده في الريف الشمالي في محاولة لإشغال النظام وتشتيته بين جنوب وشمال المدينة وقد أطلق الثوار مئات القذائف باتجاه نقاط تمركز النظام في "باشكوي" و"كتلة الأفغان" قبل هجوم واسع بري للجيش الحر أوقعت للنظام خسائر في الأرواح والعتاد.

وقد تمكن الثوار من تدمير أكثر من 10 آليات للنظام في ريف حلب بين راجمة صواريخ ودبابات وعربات مجنزرة ومدافع ثقيلة ومتوسطة، بينما بثت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لجثث قتلى حزب الله اللبناني وميليشيا عصائب أهل الحق العراقية من الريف الجنوبي.

الجدير بالذكر أن المعارك ما زالت مستمرة حتى لحظة كتابة هذا الخبر وما زالت قوات عراقية محاصرة تحاول الفرار من ريف حلب الجنوبي تخبط وعجز سرايا المدفعية الخاصة بالنظام.