أخبار الآن | اللاذقية – سوريا (وكالات)

اسقطت طائرتان تركيتان من طراز إف 16 ، مقاتلة روسية من نوع سوخوي قرب الحدود مع سوريا، بعد تجاهلها تحذيرات بالابتعاد عن المجال الجوي التركي. ونشر اللواء العاشر في الجيش الحر شريطا مصورا تظهر فيه جثة أحد الطيارَين الروس، في حين لا يزال البحث جارياً لالقاء القبض على الطيار الأخر.

وفي أول تصريح روسي عن الحادثة، نفت وزارة الدفاع الروسية أن تكون الطائرة قد اخترقت المجال الجوي التركي، وأضافت أن طياري مقاتلتها التي أُسقطت ،هبطا بالمظلة ومصيرهما غير معروف.

وذكرت شبكتا "ان تي في" و"سي ان ان-ترك" الاخباريتان أن الطيران التركي أسقط الثلاثاء طائرة عسكرية مجهولة الهوية حلقت في المجال الجوي التركي بالقرب من الحدود مع سوريا.

وكشفت رئاسة الأركان التركية عن تحذير الطائرة الحربية التي اخترقت الأجواء التركية 10 مرات خلال 5 دقائق، إلا أنها واصلت انتهاكها، وبموجب قواعد الاشتباك قامت طائرتان تابعتان للقوات الجوية التركية من طراز "إف-16"، باسقاط الطائرة المذكورة.
              
وبثت الشبكتان لقطات لسقوط طائرة عسكرية مشتعلة في الجبال القريبة من الحدود التركية قبالة محافظة هاتاي (جنوب). وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، قال مسؤول تركي "نحاول معرفة جنسية الطائرة".

 

تركيا تسقط مقاتلة روسية

#تركيا تسقط مقاتلة روسية بريف #اللاذقية بعد اختراق مجالها الجوي

Posted by ‎
اخبار الآن – Akhbar Al Aan‎ on Tuesday, November 24, 2015

 

 

واطلع رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو على أخر المستجدات على الحدود مع ‫#‏سوريا‬، خلال مكالمتين هاتفيتين مع رئيس هيئة الأركان خلوصي أكار، ووزير الخارجية فيريدون سينيرلي أوغلو(وفق مانقلته وكالة الأناضول).

قال مكتب رئيس الوزراء التركيفي بيان يوم الثلاثاء إن أوغلو أعطى تعليماته لوزارة الخارجية بالتشاور مع حلف شمال الأطلسي والأمم المتحدة ودول معنية بشأن التطورات الأخيرة على الحدود السورية