أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (مسار برس)

تصدت كتائب الثوار لمحاولة جديدة لقوات الأسد التقدم في بلدتي عتمان والشيخ مسكين بريف درعا، حيث جرت اشتباكات بين الطرفين بكافة أنواع الأسلحة، ما أسفر عن تدمير آلية عسكرية ومقتل العديد من قوات الأسد.

في الأثناء، استهدف الثوار الثلاثاء، سيارة عسكرية كانت تقل أفراد من قوات الأسد عند حاجز المفطرة بالقرب من بلدة اليادودة بصاروخ موجه، ما أدى إلى تدمير السيارة ومقتل من بداخلها.

وكانت قوات الأسد شنت أمس، هجوما على بلدتي عتمان وكفر ناسج، إلا أن الثوار تصدوا لها وأجبروها على التراجع، بعد تدمير قاعدة صواريخ لها ومقتل عدد من عناصرها.

إلى ذلك، أفاد مراسل "مسار برس" أن عددا من الشهداء والجرحى أغلبهم من الأطفال سقطوا اليوم، إثر قصف لقوات الأسد على مدن وبلدات إنخل ونوى وعتمان واليادودة والشيخ مسكين وسملين والحراك وإبطع وطفس في ريف درعا بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

في المقابل، رد الثوار باستهداف قوات الأسد المتواجدة في حواجز داخل مدينة درعا، وفي الفرقة التاسعة بالصنمين واللواء 12 بإزرع وبلدة قرفا، محققين إصابات مباشرة.

من جهة أخرى، تواصلت الاشتباكات بين "جيش فتح الجنوب" ولواء "شهداء اليرموك" بالأسلحة الثقيلة لليوم الخامس على التوالي، دون تحقيق تقدم لأي طرف على حساب الآخر.