اخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

أكد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن اليمن بسواعد أبنائه وقبائله قادر على التصدي للتحديات وبناء دولته ومؤسساته وفق أسس وطنية يمنية عربية خالصة.
جاء ذلك خلال استقباله شيوخ قبائل مأرب اليمنية الذين قدموا الشكر لدولة الإمارات لوقوفها بجانب اليمن في المحنة والأزمة الأخيرة التي تسبب بها الانقلابيون وحلفاؤهم ضد الشرعية والإجماع الدولي.

وأكد الشيخ محمد بن زايد أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية كان مساهما ومساعدا لأبناء اليمن في إعادة قراره السيادي والوطني وفق رؤية يمنية تخدم تطلعات الشعب اليمني في الاستقرار والبناء والتنمية، مشيرا إلى أن التضحيات ستؤسّس لمرحلة تاريخية مهمة.
وقال "نحن شاركناكم الدم، وهناك سبب لهذا أن الشيخ زايد سبقنا وسبقكم في ذلك"، ودعا الله أن يحفظ اليمن وأهله.
من جانبه، أكد سلطان العرادة، محافظ مأرب، أن اليمن يمر بمرحلة صعبة ويحتاج إلى جهود الجميع "في استعادة الشرعية وإعادة الإعمار".
ميدانيا، كشف مصدر قبلي كبير في صنعاء عن خسائر كبيرة في صفوف الميليشيات الانقلابية في معارك بمديرية بني ضبيان وجبالها المطلة على محافظة صنعاء. وأضاف أن 40 متمردا قتلوا، وأصيب العشرات بينهم قيادي حوثي كبير.
وفي تعز، لقي 11 عنصرا من المتمردين مصرعهم، وأصيب 21 آخرون في العمليات العسكرية التي تشهدها مديرية المسراخ جنوب غرب المدينة.
وفي سياق آخر، كشف تقرير يمني غير حكومي أن أكثر من ألف طفل يمني قتلوا في مختلف محافظات البلاد، وأن ما يقرب من ثلاثة ملايين طفل يمني في سن التعليم باتوا خارج مدارسهم منذ سيطرة الانقلابيين على مقاليد الحكم في اليمن.