أخبار الآن | موسكو – روسيا – (أ ف ب)                    

أعلنت موسكو قتل جندي روسي خلال عملية بحث عن طيارَي المقاتلة التي أسقطتها تركيا، وفق ما أعلنت هيئة الأركان الروسية، مساء الثلاثاء.

وأكد الجيش الروسي مقتل الطيار، دون أن يؤكد مصير الطيار الثاني الذي وردت أنباء أنه قتل أيضا.

وأسقط الجيش التركي مقاتلة روسية قرب الحدود السورية، معتبرا أنها اخترقت الأجواء التركية، وقفز طيارا المقاتلة منها قبل تحطمها.

وذكرت شبكتا "ان تي في" و"سي ان ان-ترك" الاخباريتان أن الطيران التركي أسقط الثلاثاء طائرة عسكرية مجهولة الهوية حلقت في المجال الجوي التركي بالقرب من الحدود مع سوريا.

وكشفت رئاسة الأركان التركية عن تحذير الطائرة الحربية التي اخترقت الأجواء التركية 10 مرات خلال 5 دقائق، إلا أنها واصلت انتهاكها، وبموجب قواعد الاشتباك قامت طائرتان تابعتان للقوات الجوية التركية من طراز "إف-16"، باسقاط الطائرة المذكورة.
              
وبثت الشبكتان لقطات لسقوط طائرة عسكرية مشتعلة في الجبال القريبة من الحدود التركية قبالة محافظة هاتاي (جنوب). وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، قال مسؤول تركي "نحاول معرفة جنسية الطائرة".
قال مكتب رئيس الوزراء التركيفي بيان يوم الثلاثاء إن أوغلو أعطى تعليماته لوزارة الخارجية بالتشاور مع حلف شمال الأطلسي والأمم المتحدة ودول معنية بشأن التطورات الأخيرة على الحدود السورية.