أخبار الآن | سوريا – حلب (مراد الشواخ)

أسفر الهجوم الذي يشنه مقاتلو الجيش الحر وجيش الفتح  في الريف الجنوبي لمحافظة حلب عن خسارة قوات النظام مواقعاً مهمة  في محيط بلدتي "الحاضر" و"العيس" الاستراتيجيتين كما خسر النظام  قريتي "المكحلة" و"خربة الكوسا" في أقصى جنوب الجبهة وفق ما أفاد مراسل أخبار الآن. 

يأتي هذا بينما تستمر غارت الطيران الروسي على قرى وبلدات ريف حلب ما أسفر عن قتل مدني على الأقل في بلدة حيان في ريف حلب الشمالي وتزامن القصف الروسي لقرى الريف الشمالي الخاضعة لسيطرة الثوار اشتباكات بين مقاتلي الجبهة الشامية وتنظيم داعش في قرية أم حوش ومزارع كفرة.

ونقل ناشطون عن قيادي في جيش الفتح قوله إن معركة بانص شارفت على الانتهاء وبمجرد السيطرة عليها ستنتقل جموع الفصائل للعمل على محوري تلة العيس وبلدة الحاضر في الريف الجنوبي، وبالتالي إبعاد خطر قوات الأسد وحلفائه عن الأوتستراد الدولي وطردها إلى مواقعها السابقة.

وأشار القيادي إلى أن النقاط التي استطاعت فصائل المعارضة استعادتها أمس وجد فيها عشرات الجثث لمقاتلين عراقيين ولبنانيين قتلوا خلال المواجهات، ولا سيما في بلدات العزيزية وتل ممو وبرنة.

يشارك في معارك ريف حلب الجنوبي المستمرة منذ شهر ونصف فصائل من الجيش الحر إلى جانب غرفة عمليات “جيش الفتح”، في مواجهة قوات الأسد المدعومة بنحو 10 ميليشيات أجنبية ومحلية وإسناد جوي روسي.