أخبار الآن | ريف اللاذقية – سوريا ( متابعات ) 

إستعادت الفرقة الساحلية الأولى التابعة للجيش الحر السيطرة على منطقة برج الزاهية، إحدى أهم النقاط الإستراتيجية في جبل التركمان بريف اللاذقية . 

ويشهد ريف اللاذقية في جبليه التركمان والأكراد معارك عنيفة ً ومتواصلة مع قوات الأسد والمليشيات الموالية لها، مدعومة بطلعات جوية مكثفة للطائرت الروسية، ما أدى إلى موجة نزوح كبيرة للأهالي بإتجاه الشريط الحدودي مع تركيا. 

أفادت مصادر ميدانية عن سيطرة كتائب الثوار على برج زاهية في جبل التركمان بعد اشتباكات مع جيش النظام وميليشيا حزب الله اللبناني وصقور الصحراء بالرشاشات الثقيلة والقذائف المدفعية والصاروخية أسفرت عن مقتل وجرح عناصر من جيش النظام والميليشيات المقاتلة معه إضافة لاغتنام دبابتين وأسلحة وذخائر .
وفي السياق ذاته بث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً من أعلى قمة برج زاهية وظهر مواقع النظام والقرى التابعة له.
ويرى مهتمون أن السيطرة على برج زاهية تأتي أهميتها من علوه المرتفع الذي يساعد في رصد واستهداف جيش النظام في المناطق الخاضعة  لسيطرته. 

ومنذ أيام دفع الجيش التركي بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى  إلى وحدات حماية الحدود في بلدة يايلاداغي الحدودية مع سوريا جنوبي البلاد وسط إجراءات أمنية مشددة. وتشهد المنطقة الحدودية توترا كبيرا، وتصعيدا للغارات من قبل الروس، حيث قصف سرب من المقاتلات روسية تجمعاً لسيارات شحن بالقرب من معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، فضلا عن قصف على مدينة إعزاز وقرى الشريط الحدودي مع تركيا ما أوقع عشرات القتلى والجرحى.