أخبار الآن | عدن اليمن – (وكالات)

نجحت القوات الموالية للشرعية مدعومة بالتحالف العربى الذى تقوده السعودية في استعادة مواقع في تعز من ميليشيات الحوثى وصالح.
وأحرزت القوات الموالية للشرعية الخميس في محور الراهدة في محافظة تعز تقدما محدودا ، بعد يوم من وصول تعزيزات عسكرية إليها.بدوره وجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بسرعة الاعلان عن مراكز استقبال مسلحي المقاومة الشعبية في الجيش الوطني. 
معارك عنيفة اندلعت بين المقاومة الشعبية من جهة وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح من جهة أخرى، في منطقة ذُباب قرب مضيق باب المندب، غربي اليمن.

مصادر ذكرت أن المتمردين الحوثيين شنوا هجوماً في محاولة للسيطرة على معسكر العُمري في مديرية ذُباب، الذي سيطرت عليه المقاومة قبل أيام، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

كما واصلت المقاومة والجيش اليمني وبدعم من قوات التحالف عملياتهما العسكرية لاستعادة مدينة تعز من ميلشيات الحوثي وصالح، حيث تم قتل 10 متمردين على الأقل في معارك بالقرب من الراهدة ثاني أكبر مدن المحافظة.

وشهدت تخوم مدينة تعز مواجهات عنيفة بالأسلحة الثقيلة استهدفت خلالها الميليشيات مواقع للمقاومة في جبل صبر وبعض أطراف المدينة في محاولة لاختراق صفوف المقاومة.
سياسيا وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بسرعة استيعاب المقاومة الشعبية في الجيش الوطني بصورة رسمية وتأهيلهم بالشكل المناسب عبر مراكز استقبال وإعداد خاصة.
وطالب هادي خلال اجتماعه باللجنة العسكرية المختصة بهذا الملف بالتنسيق مع الجهات المعنية في المؤسسة العسكرية والقيادات الميدانية لفرز من تنطبق عليهم شروط التجنيد ليكونوا عماد الجيش والمؤسسة الأمنية.
هادي عقد اجتماعا آخر مع محافظي المحافظات المحررة لمناقشة الأوضاع الأمنية فيها وما تواجهه من صعوبات وتحديات على صعيد البنى التحتية والاستقرار الأمني…