أخبار الآن | دبي – الإمارارات العربية المتحدة – (وكالات)

 سنبذل كل ما في وسعنا لتدمير داعش .. تعهد أطلقه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند خلال تابين ضحايا هجمات باريس . تعهدات هولاند تأتي في ظل حديث عن امكانية ارسال فرنسا لقوات على الارض في سوريا وفي ظل دعم أوروبي متزايد لحملتها ضد داعش

في مراسم تكريمية لضحايا اعتداءات باريس تعهد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ببذل كل ما بوسعه لتدمير جيش المتطرفين الذي نفذ الهجمات التي اوقعت 130 قتيلا و350 جريحا، مؤكدا ان فرنسا لن ترضخ للخوف ولا للكراهية.

هولاند وأمام ألفي مشارك قال إن فرنسا تعرضت لهجوم غادر من طرف شرذمة من الإرهابيين. وأضاف بأن التشدد يعطي وجها مشوها للإسلام ويجب محاربته من قبل الجميع. ومؤكدا أن باريس ستبقى مفتوحة أمام الجميع وأن الشعب الفرنسي صديق لكل شعوب العالم ولا يفكر بالعداء لأحد. 

تصريحات هولاند جائت بعدما تلقت حملته ضد الارهاب دعما ألمانيا حيث قررت الحكومة الألمانية إرسال طائرات استطلاع من طراز تورنادو، وفرقاطة بحرية وطائرة تزويد وقود للمقاتلات.

من جهته قال وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس إن روسيا طلبت من حكومته وضع خريطة للمواقع التي تنشط فيها المجموعات التي تحارب داعش في سوريا، حتى لا تستهدفها في غاراتها. ياتي ذلك غداة اتفاق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع نظيره الفرنسي فرانسوا هولوند على استهداف تنظيم داعش والجماعات المشابهة في سوريا.

وفي تطور لافت أشار وزير الخارجية الفرنسي إلى أن باريس قد ترسل قوات خاصة إلى سوريا، لافتا إلى أن أي قرار في هذا الصدد لن يكون معلنا في حال تم اتخاذه. لتنضم باريس اذا ما اتخذ هذا القرار الى الولايات المتحدة التي ارسلت مجموعة من المستشاريين العسكريين لتقديم المشورة للفصائل السورية العسكرية التي تحارب تنظيم داعش .