أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

أعلنت القوات العراقية أنها قطعت آخر خط إمداد لتنظيم داعش إلى مدينة الرمادي غربي العراق بعد سيطرتها على جسر فلسطين الرئيسي.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن السيطرة على جسر فلسطين، الذي يقع على نهر الفرات شمال غربي الرمادي، يعني أن القوات العراقية باتت تطوق المدينة بشكل تام وستتحرك لاستعادة السيطرة عليها من قبضة داعش

 وكان نائب قائد العمليات الخاصة الثالثة، التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب في الجيش العراقي، العميد عبد الأمير الخزرجي، قد أفاد الثلاثاء، بأنهم استطاعوا تطهير منطقة مهمة بمحيط الرمادي، وأزالوا الألغام والعبوات من البيوت والطرقات.

وأوضح الخزرجي أن "قوة من العمليات الخاصة، أكملت اليوم، تطهير منطقة الـ "5 كيلومترات" غرب الرمادي، من تنظيم داعش"، مشيراً إلى أن "عمليات التطهير تمثلت بإزالة الألغام والعبوات الناسفة من المنازل والمؤسسات الأمنية والدوائر، التي فخخها داعش.

أعلنت "خلية الإعلام الحربي" عن استهداف تجمع لعناصر "داعش" الإرهابية من قبل طيران التحالف الدولي في سلسلة جبال مكحول، على وفق معلومات من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية.

وأفادت الخلية في بيان لها، الخميس، أن "هذه العملية اسفرت عن قتل ما يسمى نائب قاضي الشرقاط المدعو أبو هند العراقي"، مضيفة أن "طيران التحالف وفق معلومات الوكالة ذاتها، تمكّن من قتل عشرات الإرهابيين وتفجير جرافة مفخخة مع عجلة حوضية كبيرة في منطقة الشيحة غربي تكريت، حيث تم التأكد من خلال المعلومات الاستخبارية مقتل 3 من قيادات داعش من بين المستهدفين".