خبار الآن | غازي عينتاب – تركيا – (عماد كركص)

مليون سترة صوفية، و أكثر من 150 ألف شال شتوي نسائي والآلاف البطانيات تجهزها "الحملة السعودية لنصر الأشقاء في سوريا " لإرسالها لمخيمات النزوح في الداخل وحتى في دول اللجوء، هدية للسوريين المنكوبين بسبب الحرب، ضمن أحد مشاريع الحملة.

عملية إعداد الألبسة من داخل المصنع والجهود المبذولة في هذه الحملة في تقرير مراسلنا عماد كركص من مدينة غازي عينتاب التركية. 

على مدار الساعة، وبجهود متواصلة، يستمر العمل في مصنع الخياطة هذا بمدينة غازي عينتاب التركية ، لإتمام العدد المحدد من الألبسة الشتوية التي سيتم إرسالها للنازحين السوريين في الداخل وألئك اللاجئين في مخيمات دول الجوار، ضمن مشروع ( شقيقي دفئك هدفي 3 ) أحد المشاريع الموسمية للحملة السعودية لنصرة الشعب السوري . 

مليون كنزة، وأكثر من 150 ألف شال نسائي شتوي بالإضافة للآلاف من المعاطف والبطانيات، أرسلت الدفعات الأولى منها إلى مخيمات اللاجئين في لبنان والأردن وتركيا، وتعد هذه الدفعات هي نصيب النازحين في مخيمات الداخل والمناطق المنكوبة لمواجهة شتاء هذا العام،  الذي يتوقع أن يكون قاسياً . 

يقول مروان دادا وهو عامل سوري في مشغل الخياطة التركي الذي تصنع  فيه الألبسة المقرر إرسالها لسوريا: نشكر الشعب السعودي على هذه الهدية  للشعب السوري، وكوني أعمل في هذا المعمل أنا ومن معي من عمال سوريين لإيصال هذه المساعدة لمن يحتاجها من السوريين لضماد شيء بسيط من جرحنا، نشرح بالفرح كوننا ساهمنا في إنجاز هذا العمل . 

ويعد هذا الشروع هو الثالث ضمن المشاريع الشتوية للحملة السعودية كهدية من الشعب السعودي ، في محاولة من  خلاله التخفيف قدر الإمكان من معاناة أشقائهم السوريين مع قدوم الشتاء وتزايد نسبة البرد والسقيع ولاسيما في الأيام القادمة . 

عباس خيّو، منسق حركة المساعدات في الحملة السعودية فقد قال لأخبار الآن : بالتنسيق مع الجهات الحكومية التركية اليوم نسير القوافل المتجهة نحو المعابر الحدودية لتوزيعها بالتالي على الداخل والمخيمات هناك. 

وأكد على الرقم الذي سيتم إرساله وهو مليون كنزة و150 الف شال شتوي، وأضاف : الحاجة كبيرة لكن أن تقدم ما بإمكانك خير أن لا تقدم أبداً . 
وتنظر جمعيات ومنظمات إغاثية فاعلة في الداخل، قوافل الحملة،  لاستلام المواد الشتوية على الحدود،  بغية توزيعها على من يستحقها، قبل اشتداد الشتاء .