أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

قال مقاتل سابق في داعش أسرته القوات الكردية في القامشلي، إن أمراء داعش الأجانب يقدمون المخدرات للمقاتلين، مكافئة منهم على خوضهم المعارك. وقال الأسير يمان ملحم التربة إن الأمراء في داعش يُغرونَ المقاتلن الأسرش خلال المعارك بالمخدرات ومنها حبوب الكابتغون. 

وتحدث يمان ملحم التربة عن وعود تنظيم داعش الكاذبة للعديد من عناصره  وسياسته المالية في توزيع الأجور والغنائم أو حتى  سياسته الممنهجة في التعامل بين بعضهم البعض والتي أجبرت العديد من العناصر التخلي عن التنظيم والهروب خوفا على ارواحهم  فضلا عن استخدام داعش للسحر والمخدرات في الاقناع لفكرهم المتطرف.

يواجه تنظيم داعش عواصف عديدة تهز كيانه من داخل بيته، تتمثل في هروب بعض المقاتلين لأسباب تتعلق بالسياسات المالية وبالعقلية المنتهجة للتنظيم في تعامله مع بعض العناصر. فالضائقة المالية جعلت كثيرين يعيدون النظر حول وجودهم في التنظيم، خصوصاً بعد اعتيادهم حياة الرفاهية والمال الكثير، وإجبارهم على نوع من التقشف المادي لتعويض الخسائر التي تكبدها داعش إثر ضربات التحالف الدولي.

من جانبه قال أسير آخر يدعى ياسر ملحم الطبل إنه انضم الى داعش بسبب الاغراءات المادية حيث كان يتقاضى 200 دولار كمرتب شهري بالاضافة الى المواد الغذائية والغنائم.  ويقول انهم أُخضعوه لدورات تدريبية شرعية في "الهول"، مؤكداً أن أي مقاتل يعترض على قرار لداعش يُتهم بالكفر ويُقتل.