أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (د ب أ)

تمكن طيران التحالف العربي من إحباط محاولة إيرانية جديدة، لتهريب أسلحة لعملائها الحوثيين في اليمن. وقالت مصادر ميدانية إن المقاتلات قصفت ثلاثة زوارق كانت تحاول التسلل إلى مناطق يتواجد فيها الحوثيون وقوات صالح، قبالة سواحل محافظة شبوة. وأنذرت مقاتلات التحالف الزوارق قبل قصفها، وطالبتها بالتوجه نحو منطقة محددة للتفتيش، إلا أنها حاولت الهرب.

وتابعت المصادر أنه "بعد توقيف الزورقين تم إخضاعهما لعمليات تفتيش دقيقة، أسفرت عن اكتشاف كميات من الصواريخ والذخائر كانت مخبأة في أماكن سرية، وبالتحقيق مع طاقمي الزورقين أقرا بأن مصدر الأسلحة هو إيران، وأن عناصر تابعة للحرس الثوري اتفقت معهم على تهريبها إلى منطقة معينة في محافظة شبوة".

وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن "محاولات إيران تهريب الأسلحة لعميلها الحوثي وفلول المخلوع صالح، سوف تزداد، لاسيما في محافظة شبوة"، مشيراً إلى أن "ذلك سيأتي لتعويض النقص الحاد في إمدادات الانقلابيين، نظير الرقابة المشددة التي تفرضها قيادة التحالف على كافة المنافذ، إضافة إلى الغارات الجوية العنيفة التي تشنها طائراته على كافة مخازن الانقلابيين، مما أدى إلى تدمير الأسلحة والذخائر التي كانوا يعولون عليها لمواصلة اعتداءاتهم على المدنيين، كما قامت قوات المقاومة الشعبية وعناصر الجيش الموالي للشرعية بقطع طرق الإمداد عن المتمردين".