أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم بيوم الشهيد وفق القرار الذي أصدره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، والذي بموجبه تم اعتبار 30 نوفمبر من كل عام مناسبة وطنية وإجازة رسمية تكريماً لشهداء الوطن واستذكاراً لبطولاتهم وتضحياتهم وإخلاصهم وولائهم لوطنهم وقيادته الرشيدة.

وأحيت دولة الإمارات، ذكرى "يوم الشهيد"، من خلال مراسم جرت بالعاصمة أبو ظبي، حيث تم تنكيس العلم قبل رفعه مجددا، والوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح شهداء الإمارات.
وحضر مراسم الذكرى الأولى ليوم الشهيد، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اللذان قاما بتوزيع الأوسمة على ذوي الشهداء.
كما حضر المراسم حكام الشارقة، وعجمان، والفجيرة، وأم القيوين، ورأس الخيمة.

يوم الشهيد هو يوم تكريم الرجال الأوفياء الذين حملوا أرواحهم على أكفهم وبذلوا الروح رخيصةً من أجل أن تبقى راية الإمارات مرفوعة وخالدة، فلم يهابوا الموت أو الإصابة، بل جعلوا من كل ذلك أوسمة ونياشين ترصع تاريخهم الحافل بالبطولات والذكريات. فلكل شهيد منهم أسطورته الخالدة، منهم من قاتل حتى آخر قطرة من دمه، ومنهم من تشبث بموقعه رغم إصابته، ومنهم من قاتل حتى فاضت روحه وهو يعانق سلاحه، ومنهم من كان مندفعاً بقوة في أرض المعركة كالصاعقة دفاعاً عن كرامة وطنه وأرضه ومستقبل شعبه.. جميعهم كانوا ينتظرون الشهادة، لمعرفتهم بأنها أسمى درجات الفداء والتضحية. وهم بذلك ضربوا لنا أروع الأمثلة في التضحية والفداء، وبذلوا الروح رخيصةً من أجل أن تعيش الإمارات وشعبها في أمن واستقرار ورخاء وسعادة