أخبار الآن |  الجزائر  – الجزائر – (وكالات) 

تحتضن الجزائر، اليوم، الاجتماع الوزاري العادي السابع لبلدان جوار ليبيا، بحضور 5 دول، إضافة إلى ممثلين عن ليبيا ذاتها، وممثلين عن منظمات إقليمية ودولية بغية تعميق التشاور والتنسيق للمساعدة على إيجاد حل سياسي للأزمة الليبية بما يتيح تجاوز المرحلة الانتقالية لهذا البلد الدستورية.، والتأسيس لبناء الدولة الحديثة والمؤسسات 

وسيشارك في الاجتماع وزراء خارجية كل من الجزائر ومصر والسودان والنيجر والتشاد، إضافة إلى الاتحاد الإفريقي والجامعة العربية والاتحاد الأوروبي، حيث سيتم استعراض آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا.

 وسيستعرض المشاركون في الاجتماع آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية بليبيا. وهي المحاور التي ألقت بظلالها على العديد من الاجتماعات المماثلة، لما لها من تأثير مباشر على المنطقة ودول الجوار.

وستشكل مسألة التعجيل بتشكيل حكومة وحدة وطنية كفيلة بضمان التسيير الجيد للمرحلة الانتقالية، ورفع مختلف التحديات التي تواجهها ليبيا خاصة الإرهاب، مطلبا ملحا سيرفعه المشاركون في اللقاء.

وفي هذا الصدد، أوضح وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل،  أنه "على غرار الاجتماعات السابقة، سيسمح هذا الاجتماع لبلدان الجوار وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية، بالاطلاع على الوضع في ليبيا وفي المنطقة وإجراء التحاليل حول آخر التطورات".