أخبار الآن | مخيم روج – الحسكة – تحرير (فهيمة مزاني)

نقص في الغذاء والدواء ووسائل التدفئة، يزيد معاناة اللاجئين في مخيم روج شمال شرق سوريا مع بداية فصل الشتاء, الذين يعانون أصلا من سوء المسكن بسبب اهتراء الخيم التي يقطنونها منذ أعوام.

هذا الوضع الصعب يزيد اللاجئين معاناة بسبب الامطار الغزيرة والبرد القارس الذي يسبب الامراض لهم ولاطفالهم, ويطالبون بتوفير المواد الضرورية لهم وبخاصة الأغذية والمحروقات وعوازل الخيم لتقيهم على الأقل مياه الأمطار.

قالت أم جوزيف اللاجئة في المخيم ان الخيم كلها يتسرب منها الماء وأصبحت سيئة بشكل عام، ولا يوجد لأطفال اللاجئين، وأن اطفالها يعانون من الأمراض، فلها ابن مصاب بمرض القلب والثاني بالصرع ولا يوجد أطباء أو أكل ولا حتى عمل للشباب ولا شي، و اضافت أن الحياة في المخيم باتت تقتصر على الخيمة وربطة الخبزلا أكثر ولا أقل".

ويقول محمد الجاسم اللاجئ إن عدد المرضى كبير وانهم يفتقدون للغاز والتدفئة ويتساءل إلى أين يذهب اللاجئ؟ هذا الوضع هو نفسه بالنسبة للجميع فلا احد مرتاح، وأنهم ينامون بدون أكل. 

أم ابراهيم قالت إنها تعيش معاناة حقيقة، لا يوجد شيء متوفر، لا تدفئة ولابطانيات ولايوجد أي اهتمام حتى المواد الغذائية كل ثلاث أشهر تأتيهم إلى المخيم، حتى المياه غير متوفرة و تصف الوضع بالمزري، هذه المعاناة تعيشها منذ اربعة سنوات.