أخبار الآن | درعا – سوريا – (محمد الحوراني)

واصلت آلة القصف المدفعي لدى قوات النظام باستهداف مدن وبلدات درعا وريفها بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ والرشاشات الثقيلة.

حيث استهدفت كلا من الشيخ مسكين والغارية الغربية وكفرشمس وانخل ومناطق أخرى، مخلفا عدد من القتلى والجرحى، فضلا عن دمار هائل في منازل المدنيين والممتلكات الخاصة والعامة.
هذا القصف العنيف أدى للعيش في ظروف انسانية صعبة على المواطنين مع غياب المساعدات الغذائية في المخيمات التي أقيمت في أطراف مدينة درعا.

على الصعيد العسكري واصل الجيش الحر استهداف مقر الفرقة التاسعة في مدينة الصنمين محققين اصابات مباشر رداً على قصف قوات لاسد لقرى ومدن درعا وريفها. كما يستمر الجيش الحر بصد قوات النظام في مدينة الشيخ مسكين التي تحاول التقدم نحو المدينة. 

أما في مدينة حمص تحدث ناشطون عن اقتراب الوصول إلى اتفاق هدنة بين كتائب الثوار وجيش النظام في حي الوعر المحاصر وتشمل الهدنة خروج الثوار البالغ عددهم ما يقارب 3 آلاف مقاتل بسلاحهم الخفيف للريف الشمالي أو لمحافظة إدلب على دفعات خلال شهرين.

بالمقابل، يتعهد النظام بفك الحصار المفروض منذ عامين عن الحي والسماح بإدخال المواد الغذائية والطبية، إضافة لإطلاق سراح من تم اعتقالهم أثناء مرورهم على الحواجز المحيطة بالحي.