أخبار الآن | اسطنبول – تركيا – (وكالات)

قال مسؤول محلي لتلفزيون خبر التركي إن خمسة أشخاص أصيبوا في انفجار قنبلة أنبوبية على جسر قرب محطة قطارات أنفاق في اسطنبول الثلاثاء.

وقالت وكالة الأناضول الرسمية إن الانفجار وقع في جسر بالقرب من محطة بيرم باشا، وتم إرسال العديد من سيارات الإسعاف إلى المنطقة. 

وقال حاكم محافظة اسطنبول باسيب شاهين إن شخصا واحدا على الأقل أصيب بجروح طفيفة. وتابع أن "سبب الانفجار غير معروف ونحن نقيم كل احتمال".

وقال تلفزيون "إن تي في" إن ستة أشخاص أصيبوا. فيما أعلن مكتب رئيس بلدية اسطنبول إن كافة خدمات شبكة المترو في اسطنبول توقفت.

واستهدفت تركيا في العاشر من أكتوبر باعتداء هو الأكثر دموية في تاريخها أسفر عن 103 قتلى أمام المحطة المركزية في أنقرة. ونسبت السلطات التركية الهجوم إلى تنظيم داعش.

وأظهرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي ما بدا أنهم عشرات من الناس يسيرون على طول قضبان السكك الحديدية على الأرض بعد توقف الخدمة. ورغم أن أغلب قطارات أنفاق اسطنبول تحت الأرض إلا أنها تسير فوق الأرض في بعض المناطق ومنها حول بايرامبازا.

وتركيا في حالة تأهب قصوى منذ مقتل أكثر من مئة شخص في انفجارين بالعاصمة أنقرة في أكتوبر بعد ثلاثة أشهر من هجوم مماثل ببلدة سروج قرب الحدود السورية قتل فيه 33 شخصا.