أخبار الآن | منطقة ذي ناخذ _محافظة البيضا_ اليمن _خاص

في صفقة تبادل الأسرى بين المقاومة الجنوبية في اليمن و الحوثيين التي جرت في منطقة البيضا عبّر المُفرجُ عنهم عن سوء المعاملة التي تعرضوا لها  والاهانة والتعذيب و التنكيل بهم   على يد الحوثيين وجرت عملية التبادل بين ابناء المقاومة الجنوبية والحوثيين.

أنهت الحكومة اليمنية برئاسة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والحوثيون عملية تبادل مئات الأسرى بين الطرفين في مديرية البيضا التابعة لمحافظة لحج الجنوبية الواقعة تحت سيطرة الحكومة. وشملت عملية التبادل التي انتهت  يوم الخميس 371 عنصرا من الحوثيين مقابل 285 من المواليين للحكومة اليمنية .

وجاءت العملية وسط وقف هش لإطلاق النار يتزامن مع مباحثات سلام في سويسرا دخلت يومها الثالث.

و تحدث الأسير  لكاميرا أخبار الآن محمد بامطرف أنه تم الإفراج عنهم من مدرسة 22 من مايو  بوساطة عدد من قبائل يافع , ونحن سعداء جدا و لا يمكن وصف فرحتنا حيث سنلتقي أهلنا بعد أن  حرمنا منهم منذ أكثر من ثمانية أشهر "ويعجز فهد الصيادي  المواطن اليمني الذي كان أسيرا لدى الحوثيين عن وصف هذه الفرحة التي أنعم الله بها عليهم , ولا يمكن أن يصف ما كان يعاني من الذل و الحرمان و الجوع و التعذيب و التنكيل  كل هذا عانوه من قبل الحوثيين , حتى أنهم حرموا من الأدوية ".

 الشيخ مختار الرباش   المسؤول في لجنة شؤون الاسرى  تحدث لأخبار الآن عن عملية إتمام الصفقة قائلاً أنها تمت بوساطة قبلية و بعض من المنظمات الدولية بين المقاومة الجنوبية و بين الحوثيين , وتمت هذه الصفقة على خير بمباركة الرئيس اليمني  عبد ربه منصور هادي "
و  يقول الأسير محمد القباطي أن الحوثيين  عاملوهمم بإزدراء و إذلال لا يمكن أن يتعامل به  أحد ,  و هناك شخص كان معنا حاولوا قلع عينه بحجة أن لديه كاميرا مزروعة فيها , و شيخ كبير في السن قاموا بحرق لحيته , و حرموننا من الطعام حيث أنهم كانوا يطعموننا وجبة الفطور فقط و أخفوننا أكثر من 20 يوما في مكان لم نعرفه "