أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

خلال مؤتمر صحفي في دبي.. أطلق مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث برنامج البيت في نسخته الثالثة، والتي ستعُرض أولى حلقاته المباشرة يوم الاثنين المقبل، الرابع من يناير 2016، ويستمر عرضه أسبوعيا على مدار 16 حلقة.

وتعتبر الفكرة النادرة لبرنامج "البيت" انعكاسا للرؤية الملهَمة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والتي تتمثل في احياء الإرث الأدبي والشعري بأسلوب مبتكر يتماشى مع حداثة وتطور العصر.

تتمثل فكرة برنامج "البيت" في دمج تفاعل المشاركين على مواقع التواصل الاجتماعي مع برنامج تلفزيوني مباشر يصل إلى ملايين المتابعين في مختلف أرجاء الخليج والوطن العربي، وتعتبر سابقة متميزة في عالم البرامج التلفزيونية، كما أن البيت هو برنامج المسابقات الأول في العالم الذي يعنى باحياء التراث الشعري والأدبي بأسلوب عصري مبتكر.

ولعل مايميز "البيت" طريقة المشاركة حيث أنها ليست حكرا على الشعراء فحسب، ويقوم البرنامج على استقطاب المشاركة الجماهيرية على نطاق واسع في دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة، بمختلف فئاتهم العمرية وخلفياتهم الأدبية. 

وفي إطار توجيهات وحرص سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، والسعي الدائم لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إلى تطوير البرنامج، وبعد النجاح الكبير للموسم الأول، والموسم الثاني الذي وفر مساحة كبيرة للمشاركة، واحتفى بفن الشعر النبطي وشعرائه والمشاركين فيه وضيوف البرنامج، فقد أضيف للموسم الثالث من "البيت" تحديثات عدة على آلية المسابقة وطريقة تأهيل الفائزين الأوائل في الحلقات الأسبوعية وفي التصفية النهائية من البرنامج.