أخبار الآن | الأنبار – العراق – (صحف)

قتل عشرات من مسلحي داعش  في مواجهات غرب محافظة الأنبار، أسفرت عن استعادة القوات العراقية السيطرة على منطقة بروانة غرب المحافظة، بعد ساعات من استيلاء التنظيم عليها، وذلك حسب ما ذكرت مصادر أمنية عراقية.

وكانت اشتباكات قد اندلعت بين القوات العراقية ومسلحي داعش في مدينة حديثة بمحافظة الأنبار غرب البلاد، فيما تمكنت القوات العراقية من قطع الإمدادات عن التنظيم في مناطق عدة من المحافظة.

وقالت قيادة العمليات المشتركة، إن عملية استعادة المنطقة جاءت بعد مواجهات مع داعش، أسفرت عن مقتل العشرات من مسلحي التنظيم وتدمير مركبات مفخخة حاول التنظيم استخدامها في اقتحام المنطقة.

وشنت طائرات تابعة لسلاح الجو العراقي، ضربات قال إنها "مؤثرة"، استهدفت تجمعات وآليات للتنظيم المتطرف في مناطق العمليات في محافظتي صلاح الدين والأنبار، وفي دجلة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية أن الضربات الجوية "ألحقت خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات لدى داعش، وأسهمت في قطع إمداداته في المناطق المذكورة".

إلى ذلك، أكد بيان للتحالف الدولي تنفيذ 12 طلعة جوية في منطقة عمليات الأنبار، أسفرت عن مقتل 7 من مسلحي داعش، وتدمير 3 جسور يستخدمها التنظيم المتشدد.