أخبار الآن | حي العامرية – حلب – سوريا (ناشطون)

قتل عشرة أشخاص وجرح أكثر من عشرين في حي العامرية الخاضع لسيطرة الثوار في مدينة حلب

حيث استهدفت الطائرات الروسية المباني السكنية ما أسفر عن دمار كبير لحق بها، فضلا عن عدد من القتلى والجرحى. كما عمت الغارات أحياء الكلاسة والصالحين والمعادي والسكري في حلب.

الطائرات الروسية واصلت ارتكاب المجازر في حلب، حيث شنت طائرات العدوان الروسي عدة غارات جوية على بلدة دير جمال في ريف حلب الشمالي، فجر اليوم، ما أدى لسقوط شهيدين والعديد من الجرحى، إضافة إلى نشوب حرائق في محطة وقود.

كما طال القصف حي العامرية بحلب، ما أدى إلى سقوط سبعة شهداء تحولت جثثهم إلى أشلاء إضافة لعشرات الجرحى ودمار واسع في المنطقة السكنية المستهدفة، كذلك تعرض للقصف حيي الكلاسة والصالحين واقتصرت الأضرار على المادية.

إلى ذلك تصدى الثوار لمحاولة قوات الأسد وحشد من الميليشيات الشيعية التقدم على جبهات ريف حلب الجنوبي خلال الساعات الماضية، وسط معارك عنيفة بين الطرفين على أكثر من محور على جبهتي الزربة وخان طومان، وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفهم.

وبحسب مصادر إعلامية تمكن الثوار من قتل خمسة عناصر على الأقل وتدمير مدفع من عيار "106" تابعين لميليشيات عراقية، خلال المعارك الدائرة في الريف الجنوبي والذي شهد في الوقت نفسه غارات مكثفة من قبل الطيران الحربي الروسي.