أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (رويترز) 

لقي عشرة أشخاص مصرعهم، فيما انقطعت الكهرباء عن 127 ألف شخص تقريباً جراء عاصفة ثلجية تجتاح الساحل الشرقي للولايات المتحدة منذ مساء الجمعة، بينما غطت طبقة سميكة من الثلوج منطقة واشنطن العاصمة مع قدوم عاصفة ثلجية ربما كانت قياسية إلى ساحل شرقي الولايات المتحدة، ما شل حركة المرور على الطرق والسكك الحديدية والطيران من ساوث كارولينا إلى نيويورك، وقد تؤدي هذه العاصفة إلى دفن أجزاء من المنطقة الوسطى المطلة على المحيط الأطلسي في الولايات المتحدة تحت ثلوج يبلغ سمكها 90 سنتيمتراً.

وقال مسؤولون أمريكيون إن أربعة أشخاص قتلوا في حوادث مرتبطة بأحوال الطقس السيء بولاية نورث كارولينا، فيما انقطعت الكهرباء عن 127 ألف شخص تقريباً في ولايتي نورث كارولينا وساوث كارولينا وقُتل ستة أشخاص في حوادث سيارات مع امتداد الطقس الشتوي عبر ولايات أركنسو وتنيسي وكنتاكي.

وكانت عاصفة جوناس الثلجية التي أطلق عليها «سنوزيلا»، غطت في خلال ساعات قليلة شرقي الولايات المتحدة برداء أبيض وحرمت عشرات آلاف السكان من التيار الكهربائي ودفعت السلطات إلى التعبئة لإزالة الثلوج وإصلاح الأضرار ويتوقع أن تستمر العاصفة حتى نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضاً: عاصفة ثلجية تهدد اللاجئين السوريين في بلاد الشام 

وقالت الهيئة القومية للأرصاد الجوية إن العاصفة قد تؤدي إلى تساقط ثلوج يتراوح ارتفاعها ما بين قدمين وثلاثة أقدام في بالتيمور والعاصمة وتثير رياحاً تتراوح سرعتها ما بين 48 و80 كيلومتراً في الساعة قبل تراجعها بعد ظهر السبت.

من جهتها حذرت وكالة الأرصاد الجوية الوطنية من أن ذروة العاصفة التي اجتاحت أيضاً العاصمة واشنطن ومدينة بالتيمور بولاية ميريلاند ستمتد حتى بعد ظهر السبت (بالتوقيت المحلي) في ظل تساقط كثيف للثلوج وزيادة سرعة الرياح وخطر الصواعق.

وألغت السلطات الأمريكية أكثر من 7400 رحلة جوية في منطقة الساحل الشرقي خلال عطلة نهاية الأسبوع بفعل حالة الطقس.