أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (رويترز) 

توقفت مظاهر الحياة تقريباً في الساحل الشرقي للولايات المتحدة بسبب العاصفة الثلجية غير مسبوقة،التي  أدت إلى شلل تام في الحياة العامة.

وأعلنت 11 ولاية حالة الطوارئ القصوى، كما طالب عمدات المدن، ومنها العاصمة واشنطن التي كانت عين العاصفة، الأميركيين بالبقاء في بيوتهم إلى يوم الاثنين على الأقل وتعتبر العاصفة الأسوأ منذ أكثر من 100 .

وانقطع التيار الكهربائي في مناطق عدة بالعاصمة واشنطن، كما حُرم من الكهرباء نحو 140 ألف شخص في كارولاينا الشمالية، فضلا عن تسعين ألف شخص في نيوجيرسي.

وتوقفت الحافلات وقطارات الأنفاق عن العمل تماما في واشنطن، وبدت الشوارع خالية من الناس، باستثناء عدد قليل من سيارات الشرطة والمارة الملثمين.

ويتوقع أن يصل تراكم الثلوج إلى 3 أقدام مع اشتداد الرياح التي تصل إلى 30 ميلاً في الساعة. وتوقفت أيضاً المواصلات العامة، مثل المترو والباصات. وتعتبر العاصفة الأسوأ منذ أكثر من 100 عام.
وسارع رجال الدفاع المدني والحرس الوطني إلى تنظيف الشوارع الرئيسية وإنقاذ العالقين، وقام الأميركيون بالتسوق قبل يوم من العاصفة وشراء المواد الكمالية من الخبز والحليب والشموع بعد انقطاع التيار الكهربائي عن 55 ألف مواطن.