أخبار الآن | باريس – فرنسا – (وكالات) 

أكد سفير الائتلاف السوري في باريس أن المعارضة لن تذهب الى جنيف لبدء المفاوضات مع النظام مالم تحصل على ردود واضحة من الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص ستيفان دي مستورا حول استفساراتها عن القضايا الانسانية. وأكد ماخوس في تصريح له ان المطالب التي طرحتها المعارضة ليست خاضعة للتفاوض، كما أنها ليست شروطا مسبقة. موضحاً،  ان المعارضة لديها اعتقاد كامل بان النظام غير راغب في عملية سياسية، لإنهاء الأزمة في سوريا. 

وأكد ماخوس، أن المعارضة السورية اذا لم تحصل على ردود واضحة حول ما تريده من الأمم المتحدة والمبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا ، لن تذهب الى جنيف ، لبدء مفاوضات مع حكومة النظام السوري. وقال ماخوس في تصريحات لقناة "الجزيرة" مساء الأربعاء : أن المطالب التي طرحتها المعارضة السورية ليست خاضعة للتفاوض وهي ليست شروطا مسبقة.

وأشار الى أنه لا يمكن أن تخضع المعارضة السورية لضغط أو ابتزاز من أي طرف ، مشيراً بذلك الى حديث كبير هيئة المفاوضين وممثل جيش الاسلام محمد علوش الذي تحدث مؤخراً عن تعرض المعارضة لضغوط من قبل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لحضور مؤتمر جنيف3 .

وأكد أن المعارضة لديها اعتقاد كامل بأن النظام السوري غير راغب في عملية سياسية ، لانهاء الصراع في سوريا. من جهته ، قال رئيس وفد المعارضة السورية أسعد الزعبي في تصريحات صحفية مساء الأربعاء : أن نظام الأسد أعلن أنه ضد الحل السياسي ويجب أن لا يكون له دور في المرحلة الانتقالية بسوريا . 

وأوضح أن المعارضة السورية بصدد انتظار رد المبعوث الأممي على مطالبنا قبل الذهاب إلى جنيف. وطالب الزعبي بإدخال المساعدات للمناطق المحاصرة في سوريا على الفور.