أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة 

عاشت الخليج أجواء «قطبية» شديدة البرودة في الأيام الأخيرة، وتدنت الحرارة في الكويت تحديداً إلى 7 درجات تحت الصفر، وشهدت تساقطاً للثلوج في منطقة السالمي، وبعض أماكن التخييم في الجهراء، حسب شهود عيان وتقارير تداولتها وكالات ومواقع اخبارية، ومنها «روسيا اليوم».

ثلوج في الكويت:
وفيما انقسم خبراء الطقس والأرصاد الجوية بين «مؤكد» و«نافٍ» لسقوط الثلوج في الكويت، توقعوا أن تشهد البلاد موجة برد شديدة خلال اليومين المقبلين، تنخفض معها الحرارة إلى «الصفر».

وحذر الخبراء من إمكانية تشكل «الصقيع» على بعض المناطق، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة البحرية.

الثلوج تزور الخليج.. ولأول مرة في الكويت

وتأكيداً لتساقط الثلوج، نشر مواطنون صوراً ومقاطع فيديو تثبت وجود «الأبيض» في عدة مناطق في الخليج ومناطق اخرى في البر.

تحول سقوط الثلوج في الكويت الى مادة دسمة لدى «الظرفاء»، لرسم مشاهد وتركيب صور عن اجواء الطقس في البلاد، اضافة الى اطلاق «النكت» والعبارات التي عكست مدى الفرحة بالضيف الابيض.

اقرأ أيضاً: منخفض جوي نادر في دول الخليج يتسبب بثلوج وصقيع

وكانت أكثر التعليقات تداولاً في مواقع التواصل الاجتماعي «بعد هبوط الثلوج في المنطقة، أن المحافظة تقدمت بطلب للانضمام الى الاتحاد الاوروبي، ولن يستطيع اي شخص الدخول إلا بفيزا شنغن».

ومن أكثر البلاغات الظريفة تناقلاً، كانت عن العثور على «بطريق» و«دب قطبي» في الكويت "بر السالمي".
 

الثلوج تزور #الكويت عبر بوابة السالمي https://t.co/sKNUJoeqOY pic.twitter.com/p4VxL5EV9s

الثلوج تزور الخليج.. ولأول مرة في الكويت

ثلوج في السعودية: 
وشهدت معظم مناطق المملكة العربية السعودية في الثلاثة أيام الماضية، حالة مناخية نادرة إذ وصلت درجات الحرارة لذروتها في الانخفاض في معظم مناطق المملكة مما أدى إلى تساقط الثلوج في عدة مناطق بالمملكة، حيث تساقطت الثلوج على مناطق حائل والقصيم ومرتفعات المدينة وذلك بعد غياب طال 23 عاما، وكذلك في منطقة حفر الباطن.

الثلوج تزور الخليج.. ولأول مرة في الكويت

انخفاض كبير في درجات الحرارة في الامارات العربية المتحدة:
وعاش سكان الامارات أجواء باردة في اليومين الاخيرين، وسجل جبل جيس في امارة رأس الخيمة أقل درجة حرارة في الدولة خلال فصل الشتاء اذ وصلت الى 0.3 تحت الصفر وذلك بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل. 

الثلوج تزور الخليج.. ولأول مرة في الكويت