أخبار الآن | عدن – اليمن – (وكالات)

نقلت قوات الشرعية اليمنية أمس معاركها في جبهة صنعاء إلى الحزام الأمني الثاني للعاصمة، بعد استكمال تحرير معسكر فرضة نهم والتقدم إلى معسكر بيت دهرة، وسط فرار جماعي للمتمردين.

وخاضت المقاومة معارك طاحنة في منطقة نغيل بن غيلان، وهي منطقة جبلية وعرة ممتدة إلى العاصمة صنعاء، كما غنمت كميات كبيرة من الأسلحة، وألحقت بالانقلابيين خسائر كبيرة دفعت العشرات من أفراد معسكر بيت دهرة، خط الحماية الثاني لصنعاء، إلى الفرار من مواقعهم. وفي صعدة، قصفت طائرات التحالف العربي اجتماعاً لميليشيات الحوثيين في مديرية كتاف، فقتلت العشرات من هؤلاء بينهم قيادات ميدانية.

وفي محافظة حجة، استكملت قوات الجيش الوطني وبدعم من التحالف العربي تحرير كامل مدينة ميدي بعد معارك عنيفة مع الحوثيين، بعد أن كانت سيطرت قبل أسابيع على ميناء ميدي العسكري وتقترب من السيطرة على مدينة حرض.

وصدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجومين للميليشيات في منطقتي كرش وقرية قمل بمديرية حيفان جنوب تعز، في حين لقي 11 من عناصر الميليشيا مصرعهم مع شن مقاتلات التحالف العربي عدة غارات موفقة على مواقع تمركزهم.

وأكدت مصادر محلية بمحافظة أبين مقتل القيادي في تنظيم القاعدة جلال بلعيدي بغارة جوية لطائرة بدون طيار استهدفت سيارته بأبين.