دبي – 5 فبراير 2016

 

تنطلق في الثامن من فبراير القمة العالمية للحكومات ، التجمع الأكبر عالميا والمتخصص في استشراف حكومات المستقبل بمشاركة أكثر من 125 دولة حول العالم و3000 مشارك و125 متحدث وأكثر من 70 جلسة مختلفة .

وتبدأ فعاليات القمة في اليوم الأول بكلمة للرئيس الأمريكي باراك أوباما عبر دائرة تلفزيونية مغلقة ، كما يجري صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في اليوم الأول للقمة حوارا عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع أكثر من 10 مليون متابع لسموه بعنوان "حوار المستقبل"، حيث سيجيب سموه على أسئلة الجمهور حول رؤيته لمستقبل الحكومات ومستقبل القطاعات التعليمية والصحية ومدن المستقبل وغيرها من الأسئلة التي سيطرح فيها سموه رؤيته للمستقبل في كافة القطاعات الحيوية . 

حضور عالمي والولايات المتحدة ضيف الشرف السنوي

ويشارك في القمة العالمية للحكومات أكثر من 3000 شخصية، من 125دولة، بما في ذلك كبار الشخصيات، وقادة وخبراء القطاعين الحكومي والخاص في العالم، ويتصدر الرئيس الأمريكي باراك أوباما المتحدثين، حيث يخاطب القمة في يومها الأول بكلمة رئيسية عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة فيما تشارك الولايات المتحدة الأمريكية بصفتها ضيف الشرف السنوي.

وتمثل القمة العالمية ملتقى معرفياً لنخبة من ممثلي المؤسسات الأكاديمية ومراكز البحث العلمي، وطلاب الجامعات، الذين تستضيفهم لمشاركة رؤاهم وتطلعاتهم المستقبلية. وتتناول القمة في العرض والحوار والنقاش أكثر من 70موضوعاً يلقي الضوء عليها كبار المتحدثين في جلسات رئيسية وتفاعلية تجمع عدداً من القادة، وصناع القرار، والوزراء، والرؤساء التنفيذيين، وقادة الابتكار، والمسؤولين والخبراء ورواد الأعمال.

بدء فعاليات القمة الحكومية بدبي بمشاركة أكثر من 125 دولة

بدأت فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي اليوم، بمشاركة أكثر من 125 دولة و3 آلاف خبير و125 متحدثا في أكثر من 70 جلسة.

وفي افتتاح القمة العالمية للحكومات في دبي، قال الرئيس الأميركي باراك أوباما، إن على الحكومات الاستثمار في شبابها ومواطنيها من خلال التعليم والاهتمام بمتطلبات شعبها والمحافظة على حقوق الإنسان.
وأضاف أوباما أن دولة الإمارات تقدم مثالا كبيرا على كيفية تقديم هذه الخدمات والحوكمة الرشيدة التي ينخرط فيها كل المواطنين، وكذلك من خلال تشجيع المقاولين وتقديم الطاقة النظيفة.

كما يجري نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حواراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع أكثر من 10 ملايين متابع بعنوان "حوار المستقبل"، وسيجيب على أسئلة الجمهور حول رؤيته لمستقبل الحكومات ومستقبل القطاعات التعليمية والصحية ومدن المستقبل وغيرها.

وسيتحدث الشيخ محمد بن راشد عبر وسم #القمة_العالمية_للحكومات عن رؤيته للجيل القادم من الحكومات، وسيعلن عن تغييرات هيكلية كبرى في الحكومة الاتحادية، استعدادا للمرحلة القادمة من التنمية في دولة الإمارات.
وقال الشيخ محمد بن راشد على حسابه على "تويتر": هدفنا من القمة تجهيز كافة المسؤولين الحكوميين حول العالم للمستقبل الذي يحمل تغييرات هائلة في كافة المجالات لنا جميعا".

ويستضيف التجمع الأكبر عالميا كذلك رئيس رواندا بول كاغامي، الذي سيعرض تجربته بإنقاذ مليون مواطن في بلاده من الفقر، كما تستضيف رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم والأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية خوسيه أنخيل غوريا، ونائب الأمين العام للأمم المتحدة يان الياسون.

ومن المقرر أن يفتتح جلسات القمة كلاوس شواب رئيس ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" ، كما يتحدث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي الشيخ سيف بن زايد آل نهيان في جلسة بعنوان "عقيدة التكامل" والتي يلخص فيها العقيدة التي تبنتها دولة الإمارات في توحيد الجهود وتكامل الطاقات لاستشراف مستقبل أفضل.
 

الشيخ محمد بن راشد يعلن عبر تويتر: “وزير للسعادة” في الإمارات

أبرز تغريدات الشيخ محمد بن راشد حول  القمه العالميه للحكومات​

جانب من افتتاحية المؤتمر

مشاهدة عملية جراحية افتراضية بتقنية ثلاثية الابعاد في عالم المستقبل داخل  القمة العالمية للحكومات 

اخبار الان من داخل عالم المستقبل في  القمة العالمية للحكومات

                                                            مقتطفات من داخل متحف المستقبل في دبي

 

اسألوا محمد بن راشد اليوم
حجم التفاعل العالمي على وسم #القمة_العالمية_للحكومات

هذا وحظي إعلان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائبِّ رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن إجراء حوار في وسائل التواصل الاجتماعي، اهتماما كبيرا داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجَها وسط ترقب كبير لهذه المبادرة.
اذ تابع أكثر من عشرة ملايين شخص في العالم الشيخ محمد بن راشد ،عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الاخرى أثناء إعلانه تغييرات هيكلية ً كبرى في الحكومة الاتحادية استعداداً لمرحلة قادمة من التنمية في دولة الإمارات خلال أعمال القمة العالمية للحكومات. 

فقد تفاعل المغردون مع وسم القمة، وبدأوا بطرح أسئلتهم بشأن موضوعات متنوعة تراوحت بين مستقبل التعليم والخطط الموضوعة للارتقاء به، والرعايةِ الصحية والخدمات المقدمة لإسعاد الناس، ورؤية الشيخ محمد بن راشد بشأن الارتقاء بالقطاعين، إلى جانب أسئلة أخرى تتعلق بمدن المستقبل وتطويرِّ العمل الحكومي والخدمات عموماً

أقرأ أيضاً:

في جلسة صباحية سبقت الافتتاح الرسمي للقمة العالمية للحكومات – دروس مكثفة في الحياة : كيف نتغلب على التحديات 

القرقاوي: محمد بن راشد يؤمن بأن استشراف المستقبل ليس عملاً تكميلياً بل أساسياً لكافة الحكومات 

جيم الخليلي: التطور الهائل الذي نعيشه ليس صناعة مقتصرة على الغرب

تيم أورايلي: الحكومة الناجحة منصة خدمات متكاملة

المستقبل يُستشرف من دبي في القمة العالمية للحكومات