أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

دعا رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان برلمانات دول مجلس الأمن الدولي وكل من برلمان أمريكا اللاتينية والبرلمان الأوروبي والبرلمان الأفريقي والآسيوي، للضغط من أجل الوقف الفوري للقصف الجوي على السوريين، من أي جهة كانت، حقنا لسيل الدماء الجاري من النساء والأطفال والشيوخ والأبرياء.

وطالب الجروان في رسائل خاطب فيها، اليوم الأحد، رؤساء تلك البرلمانات، إن البرلمان العربي إذ يدعم بقوة المسار الحالي للمفاوضات للوصول إلى حل سلمي للأزمة، فإنه يطالب بفرض الوقف الفوري لإطلاق النار والقصف الجوي تزامنا مع هذه المفاوضات، وخاصة من قبل نظام الأسد والجهات الداعمة له.

كما طالب رئيس البرلمان العربي البرلمانات بالدفع نحو عون وإغاثة اللاجئين السوريين، وتطبيق الاتفاقيات الدولية الخاصة برعاية اللاجئين وحمايتهم.

واعتبر رئيس البرلمان العربي أن وقف القصف في سورية أقل ما يمكن بذله في الوقت الحالي، تمهيدا لجهد دولي جادٍ وحازم، لإنهاء معاناة السوريين، وتحقيق طموحاتهم في الأمن والسلام والحرية.

وأكد الجروان أن البرلمان العربي على أتم الاستعداد للعمل مع هذه البرلمانات من أجل هذا الجهد الدولي الجاد وبما يخدم مصلحة الشعب السوري والأمن والسلام في سورية والعالم أجمع.