أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (وكالات) 

 

سيطرت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية على مزيد من الأراضي في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، ليل الاثنين الثلاثاء، بعد معارك مع ميليشيات الحوثي وقوات صالح.

وقالت مصادر ميدانية إنه تمت السيطرة على تلتين شمالي معسكر الفرضة، تحت غطاء من طائرات التحالف العربي. إلى ذلك، انفجر مخزن للأسلحة والذخيرة، الاثنين، في مبنى تابع للمتمردين الحوثيين وقوات صالح في المطار القديم غربي مدينة تعز.

وأطلقت مليشيات الحوثي وصالح سبعة صواريخ كاتيوشا على قرى مديرية مشرعه وحدنان في جبل صبر جنوب غرب المدينة. وقصف الحوثيون وقوات صالح أحياء الدحي وصينه وثعبات والدمغة في تعز، كما استهدفوا بالقصف قرى صبر وجبل حبشي والمواسط ومدينة التربة. وصد رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجوما شرسا على مواقع المقاومة في جولة المرور والبعرارة ووادي عيسى غرب مدينة تعز.

كما أوقفوا تسللا لعناصر المليشيا على قرية وهر في جبل حبشي غرب المدينة. وكانت المقاومة الشعبية كشفت عن تمكن رجال المقاومة والجيش من تطهير تبة عبد الله غالب الاستراتيجيه المقابلة لجبل ضحيح الاستراتيجي في منطقة الأقروض في المسراخ. وقتل 12 من مليشيات الحوثي وصالح و4 من المقاومة الشعبية خلال مواجهات في مناطق حدودية بين محافظتي إب والضالع. 

سياسيا، أقرت اللجنة الأمنية برئاسة عبد ربه منصور هادي، سرعة عودة الحكومة اليمنية إلى عدن لمباشرة مهامها العاجلة ونشر قائمة بالعناصر المطلوبة أمنيا.