أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

 

خلال حوار مباشر مع الملايين من متابعيه على تويتر أعلن نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أعلن أكبر هيكلة لحكومة الإمارات، الشيخ محمد قال أن الهيكلية الجديدة تضم عددا أقل من الوزارات وعدد أكبر من الوزراء للتعامل مع ملفات وطنية واستراتيجية متغيرة وديناميكية…

اعتمدتْ دولةُ الإماراتِ العربيةِ المتحدةِ أكبرَ تغييراتِ هيكليةِ في تاريخ ِ الحكومةِ الاتحادية .. شملتْ دمجَ وِزارتَي التربيةِ والتعليمْ والتعليمِ العالي تحتَ وزيرٍ واحدْ، ومعَهُ وزيرا دولةٍ لدعمِهِ في مُهمتهِ الوطنية فضلا عن إنشاءِ مؤسسةِ الإماراتِ للمدارس لإدارةِ المدارسِ الحكومية وإعطاء ِصلاحياتٍ واستقلالية ٍشبهِ كاملةٍ للمدارسِ الحكومية.

التغييراتُ شملتْ أيضًا هيكلَ وِزارةِ الصحة ِ وإطلاقَ مؤسسةٍ مستقلةٍ لإدارةِ المستشفياتِ الحكومية ِفي دولةِ الامارات، فضلا عن تركيزِ دورِ وِزارةِ الصحةِ على وِقايةِ وحمايةِ المجتمعِ من الأمراض، ذلك فضلا عن تنظيمِ القِطاعِ الصحي. 

من ضمنِ التغييراتِ ايضًا تغييرُ رَئيسٌ في دورِ وِزارةِ العملِ نحوَ إدارةِ القِوى العاملةِ في الدولةِ لمرحلةٍ جديدةٍ من التنميةِ واقتصادِ المعرفة، التغيرُ المناخيُ كانت لهُ اصداءٌ في القمةِ العالميةِ للحكومات إذ تضمنتْ التغييراتُ في حكومةِ الاماراتْ نقلَ مِلفِ التغيرِ المناخيِ إلى وِزارةِ البيئةِ والمياه، وتغييرِ المسمى لوِزارةِ التغيرِ المناخيِ والبيئة.

وفي خطوةٍ هي الأولى عالميًا … استحدثَ الشيخُ محمد بن راشدْ منصبَ وزيرِ دولةٍ للسعادةْ ستكونُ مُهمتُهُ الرئيسةُ مواءَمَةَ خُططِ الدولةِ كافةً وبرامِجَها وسياساتِها لتحقيقِ سعادةِ المجتمع.

جديدُ التغييراتِ الحكوميةِ في الاماراتِ أيضا .. إقرارُ استحداثِ منصب ِ وزيرِ دولةٍ للتسامح، ستكونُ مُهمتُهُ ترسيخُ التسامحِ كقيمةٍ رئيسةٍ في مجتمعِ الإمارات.

وتضمنتْ هيكليةُ الحكومةِ الاتحاديةِ الجديدةِ إنشاء َ مجلسِ علماءِ الإماراتْ ويضمُ نخبةً من الباحثينَ والأكاديميين بهدفِ تقديمِ المشورةِ العلميةِ والمعرفيةِ للحكومة، وسيقومُ المجلسُ بمراجعةِ السياسة ِالوطنيةِ للعلومِ والتقنيةْ والابتكارِ وإطلاقِ برامجَ لتخريجِ جيلٍ من العلماء.

أما وِزارةُ الخارجية فقد وُسعَ دورُها  ليشملَ الإشرافَ على المساعداتِ الدوليةِ الخارجيةِ الإماراتية، وستضمُ الوِزارةُ وزيرَي دولةٍ للإِشرافِ على المساعداتِ الخارجيةِ وتعزيزِ العلاقاتِ الدَوليةِ الخارجية.

فضلا عن ضمِ وِزارةِ التنميةِ والتعاون ِ الدولي ِ إلى وِزارة ِ الخارجيةْ وتغييرِ مُسمى الوِزارةِ ليُصبحَ ِوزارةَ الخارجيةِ والتعاونِ الدولي.

الشيخ محمد بن راشد أشارَ خلالَ الكشفِ عن الهيكليةِ الجديدةِ للحكومة … أن السنواتِ العشْرَ الماضية َ كانتْ لبناءِ الأنظمةِ والاستراتيجياتِ والأدواتْ .. موضحًا أنَّ السنواتِ العشرَ القادمةَ ستكونُ للانطلاقِ بكلِ ثقةٍ نحو المستقبلْ بكلِ تغيراتِهِ وتحدياتِهِ وتنافسيته.

 

تغيرات هيكلية في حكومة الإمارات

أول #وزير_سعادة في العالم…www.alaan.tv

Posted by ‎
اخبار الآن – Akhbar Al Aan‎ on Tuesday, February 9, 2016