أخبار الآن | حمص – سوريا ( رائد أبو رامي )

 

تشن الطائرات الروسية عدداً من الغارات الجوية تقول موسكو إنها تسهدف مواقع تنظيم داعش وبالرغم من أن معاقل تنظيم داعش معروفة لدى الجميع إلا أن موسكو ومنذ بداية غاراتها الجوية إستهدفت مواقع تابعة للجيش السوري الحر والمعارضة المعتدلة تماماً كما تفعل الطائرات التابعة لنظام الأسد.

ريف حمص المحرر كان له نصيب من هذه الغارات الروسية، يقول أبو عمر وهو أحد النازحين بسبب الغارات الروسية يقول لموقع أخبار الآن  : “ لقد شهدنا العديد من الغارات الروسية التي تسببت بمقتل أبرياء ومدنيين وقال بسخرية وإستهزاء لا نعرف أين يختبأ تنظيم داعش وأين تختبأ جبهة النصرة إذا وجدتهم في طريقك وخلال تجولك أبلغنا كي نبلغ الروسي ويأتي ليقصفهم  لكي لا يستهدف المدنيين والأبرياء ويقول الروسي إنه يقصف داعش والنصرة يا أخي إن روسيا تكذب وكل العالم يعرف ذلك وكل الغارات الروسية موثقة بالصور والفيديو ولا يحتاج كل هذا الوقت ليدرك العالم أن روسيا تقتل المدنيين والأبرياء في سوريا.

أما إم جمعة وهي من سكان ريف حمص المحرر تقول لموقع أخبار الآن : ليس لدينا لا داعش ولا غيرها إنظر هنا بيوت مدمرة هذه منازل مدنيين أبرياء ليست مقرات أو مواقع لتنظيم داعش، داعش موجود في الرقة ودير الزور والعراق، لماذا يقصفون هنا ليذهبوا ويقصفوا التنظيم؟ ألم يشبعوا من قتلنا من دمائنا من تهجرينا باقي لي كم يوم بهالدنيا بدي عيشهم بكرامة مو بذل شبعنا قتل شبعنا ذل خمس سنوات والعالم عم تتفرج علينا وهلق إجت روسيا تقتل فينا ما صدقنا خلصت طيارات المجرم إجانا مجرم أشد قتل من بشار وين بدنا نروح .

وأكد أهالي في ريف حمص أن كل الغارات الروسية التي تستهدف منطقتهم تقصف مناطق سكنية ومدنيين وأبرياء وأغلب الضحايا من المدنيين، ولا يوجد أي مقر لتنظيم داعش أو جبهة النصرة في المناطق التي إستهدفتها الغارات الروسية.

وتسببت الغارات التي تشنها الطائرات الروسية بقتل العشرات من المدنيين والأبرياء بينهم نساء وأطفال كما دفعت العشرات إلى النزوح عن منازلهم جراء هذه الغارات وزادت من معاناة الأهالي بعد تهجيرهم من منازلهم، وفي الحولة بث ناشطون لقطات أظهرت مشاهد أطفال وهم يبحثون في القمامة عن أي شيء يأكلونه بسبب تردي أوضاعهم ومعاناتهم جراء النزوح والجوء عن منازلهم وبلداتهم بسبب الغارات الروسية.

وتسببت الغارات الجوية على ريف حمص بتدمير أغلب المنازل بشكل كامل، ويأتي ذلك ضمن سلسلة من الهجمات التي تشنها الطائرات الروسية على مناطق سكنية ومنازل مدنيين.