أخبار الآن | الرياض – السعودية – (صحف)

تبنى تنظيم داعش المسؤولية عن تفجير سيارة كانت متوقفة في أحد شوارع العاصمة السعودية يوم الاثنين أدى إلى إلحاق أضرار مادية.

واعترف التنظيم الإرهابي أن أحد أفراده ألصَق قنبلة في إحدى السيارات المتوقفة في حي العزيزية وقام بتفجيرها، ما تسبب بأضرار في السيارات المجاورة.

وكانت قد انفجرت صباح الاثنين سيارة سعودي أثناء توقفها أمام منزله بحي العزيزية بمدينة الرياض، ولم ينتج عن ذلك تعرض أحد إلى أي أذى.

وصرح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض حينها، أن دوريات الأمن تلقّت بلاغاً صباح البارحة من مواطن عن تعرض سيارته لانفجار وهي متوقفة أمام منزله، لافتاً إلى أنه تبين تعرض السيارة، وهي من نوع صالون، لبعض الأضرار وتهشم زجاج عدد من السيارات المجاورة لها في الحي.

وأضاف الناطق الإعلامي أن الجهات الأمنية المختصة باشرت إجراءات التحقيق في الواقعة.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري أعلن في وقت سابق أنه سيتم الإعلان في بروكسل عن الدول المشاركة في أي عملية برية بسوريا.

وبين في تصريحات لوسائل الاعلام أن مشاركة المملكة بقوة برية في سوريا سيكون بقدر التهديد التي تتعرض له من تنظيم داعش الإرهابي وقال:" السعودية لا تعمل منفردة إنما ضمن تحالفات دولية" .