أخبار الآن |  أنقرة -تركيا – (أ ف ب)

ضَبط الجيش التركي حقائب تحتوي على اربعة احزمة ناسفة مساء أمس , على الحدود السورية في قرقميش في جنوب شرقي تركيا .

وأوضح الجيش في بيان , انه عثر على 12 الى 15 كيلو غرام من المتفجرات في حقائب المشتبه فيهم , والتي يمكن استخدامها في اعتداءات ارهابية. 

الجدير بالذكر ان المجموعة التي اعترضها الجيش تضم 34 شخصا , اربعة رجال وعشر نساء وعشرين طفلا 

اعلن الجيش التركي الاربعاء ان جنوده ضبطوا اربعة احزمة ناسفة في حقائب مجموعة من المشتبه بهم تم اعتراضها مساء الثلاثاء في قرقميش بجنوب شرق تركيا على الحدود السورية، على ما اعلن الجيش الاربعاء.

واوضح الجيش في بيان انه "عثر في حقيبتين على 12 الى 15 كلغ من المتفجرات التي لم تحدد طبيعتها واربعة احزمة ناسفة يمكن استخدامها في اعتداءات انتحارية".

تقع قرقميش قبالة مدينة جرابلس السورية التي يحتلها حاليا داعش.
              
ويأتي اعلان الجيش التركي في وقت يحتشد فيه حوالى 30 الف مدني سوري منذ ايام عدة قبالة مركز اونجو بينار الحدودي التركي الواقع على بعد حوالى مئة كيلومتر الى غرب قرقميش، هربا  من هجوم عنيف تشنه قوات النظام في محافظة حلب، وقد بلغت مخيمات النازحين في المنطقة الحدودية قدرتها القصوى على الاستيعاب.ا
              
ولا تسمح تركيا التي تستضيف اصلا 2,7 مليون سوري، في الوقت الحالي لهؤلاء اللاجئين بالدخول الى اراضيها بل تقدم لهم المساعدة الانسانية على الارض السورية.
              
وتخشى انقرة من تدفق جديد للاجئين يمكن يصل الى 600 الف شخص.
              
والشرطة التركية في حالة استنفار منذ الصيف الماضي فيما نسبت السلطات سلسلة اعتداءات داعش
واخر هذه الاعتداءات وقع في 12  كانون الثاني/يناير في اسطنبول واسفر عن مقتل احد عشر سائحا المانيا في منطقة السلطان احمد التاريخية. وفي تشرين الاول/اكتوبر ادى اعتداء انتحاري اعتبر الاكثر دموية على الاطلاق في تركيا، الى مقتل 103 اشخاص اثناء تظاهرة مناصرة للاكراد امام محطة القطارات المركزية في انقرة.