أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (زكريا نعساني)

 

اختتمت أعمال القمة العالمية للحكومات التي حضرتها شخصيات حكومية من أكثر من 120 دولة. وحملت القمة هذا العام عنوان استشراف حكومات المستقبل.

اذ شهد اليوم الثالث عشرات الندوات التي ناقشت مستقبل عمل الحكومات في كافة المجالات كما اجتمع على هامش اعمال القمة رؤساء وأمناء العديد من البلديات لمناقشة مستقبل المدن وطرق استدامة تنميتها الى جانب توزيع جوائز افضل تطبيق حكومي على الهاتف المحمول في العديد من المجالات التي تخدم الانسانية… زكريا نعساني والتفاصيل 

رحلة الى المستقبل جمعت حكومات العالم على مدار ثلاثة أيام توجت بافكار خلاقة وتجارب ثرية قدمتها جلسات القمة العالمية للحكومات في مجالات عدة، التي استضافت خبراء ومتحدثين وصناع قرار من شتى دول العالم، إضافة إلى انتقاء أهم المواضيع المثيرة ومناقشتها وطرح الأهم منها بطرق احترافية.

القمة امتازت بالمشاركة بين الرؤى والأبحاث وأحدث الدراسات ما سيخلق نوعاً من الريادة والانتقائية لأفضل الممارسات التي من شأنها النهوض بالعالم وإعداد المستقبل  وسبل تحقيق أهداف التنمية المستدامة ،والاستعداد للمستقبل عبر تطوير المجتمع وتحقيق تطلعاته على الصعد كافة منها التعليمية، والتكنولوجية، والبيئية، والتنموية، والخدماتية، وغيرها.

امناء ورؤساء بلديات المدن العربية اجتمعو على هامش أعمال القمة لبحث سبل تطوير مدن المستقبل حيث عرضت دبي تجربتها الرائدة في مجال تطوير المستدام للمدن الأمر الذي طرحته ايضا الوفود المشاركة التي وضعت جميعها تجارب مدنها على طاولة واحدة لنقل الخبرات.

ختام أعمال اليوم الثالث شهدت أيضا تكريما للفائزين بجائزة افضل خدمات حكومية تقدم على تطبيقات الهاتف الجوال على المستويات العالمية والعربية والوطنية.

ومع أنه  لا أحد يعلم المستقبل لكن القمة الحكومية رسمت عبر ندواتها واجتماعتها ملامحه التي قد تكون بداية لرسم غد أفضل قائم على أسس التخطيط والبحث العلمي ليس فقط على في مجال واحد بل بكل مجالات الحياة لغد افضل تجني ثماره الأجيال القادمة.