أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (زكريا نعساني) 

كان زكريا نعساني قد التقى وزيرة التسامح  عهود الرومي قبل تعينيها في الوزارة  والتي كانت تشغل منصب مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء الإماراتي ونائب رئيس القمة العالمية للحكومات على هامش أعمال القمة.

حيث تشرف على تنسيق وتنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الاستراتيجية على مستوى دولة الامارات منها رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنيّة.

ولدى الرومي خبرة واسعة في مجالات الاقتصاد والتطوير الحكومي والادارة، بالإضافة إلى مجالات السياسات والاستراتيجيات والابتكار الحكومي، وقيادة المبادرات والمشاريع الحكوميّة الاستراتيجية.

الرومي شغلت عدداً من المناصب في حكومة دبي وحكومة دولة الإمارات، حيث كانت مديرة السياسات الاقتصادية في المكتب التنفيذي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. 

وقبل ذلك كانت مديراً لبحوث الأعمال في غرفة تجارة دبي. حيث قادت خلال سنوات خبرتها عدّة فرق عمل لتطوير الاستراتيجيات الحكومية، منها فريق عمل القطاع الاقتصادي لاستراتيجية حكومة دبي واستراتيجية الحكومة الاتحادية.

وتحمل عهود الرومي شهادة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة الشارقة ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد من كلية الإدارة والاقتصاد من جامعة الإمارات العربية المتحدة، كما أنها خريجة برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة.