أخبار الآن | الرقة –  سوريا (رشيد الحمد)

ركز داعش في رسالتيه الأخيرتين عبر إصداريه الأخيرين المعنونين بـ "هم العدو فاحذوره" تحت رقم 3 و4 على بريطانيا ورئيس وزرائها، وكانت رسالة اليوم بدم ثلاثة شباب من الرقة يتهمهم التنظيم بالعمالة للمخابرات البريطانية عبر تحديد مواقع مقرات وسيارات عناصر التنظيم ليقصفها طيران التحالف لاحقا، وظهر في الفيديو الذي بثه داعش كل من المدرس "إبراهيم أحمد العبدالله" 34 عاما، من قرية "حاوي الهوى" 8 كم غربي الرقة، والقصاب "أحمد عيد الشواخ" 23 عاما  من قرية حاوي الهوى أيضا، والعامل "وائل عواد الحبيب" 26 عاما من "مزرعة حطين" شمال غرب الرقة 9 كم؛ حيث تم حشرهم بسيارة مفخخة ليقوم طفل لا يتجاوز عمره الأربع سنوات بالضغط على جهاز تفجير عن بعد مفجرا الرجال الثلاثة.

وكان للطيران الروسي حصته أيضا اليوم من دماء الرقاويين، حيث استهدفت غارة له عند فجر اليوم حي "محطة القطار" فقتل أربعة أشخاص من المدنيين وهم نيام وهم "محمد محمود الشيخ، محمود أحمد الشيخ، أمين خليل مسلم" و"خاتمة علي الحسين".

وفي الرقة المدينة أيضا، اعترف ديوان الصحة بوجود "أنفلونزا الخنازير" ودارت سيارات الحسبة والصحة في حواري وشوارع الرقة تذيع عبر مكبراتها سبل الوقاية من هذا المرض، وأن هناك أعدادا من المصابين ولكن لم يحددوها، كما نشر التنظيم مطبوعات ترشد الناس إلى سبل الوقاية.

في الريف الشرقي؛ توفي اليوم الشاب "طريف خلف الحرامي" 22 عاما، متأثرا بجروح أصيب بها نتيجة قصف الطيران الروسي لبلدة "معدان" قبل خمسة أيام ليرتفع عدد ضحايا البلدة بذات القصف إلى ست.

أما في الريف الشمالي، فقد قام داعش عند الثالثة بقصف بلدة "عين عيسى" بستة صواريخ محلية الصنع على تمركز "الوحدات الكردية" في البلدة دون أن يحقق إصابات حسب الناشط "يزن العبدالله"؛ الذي أضاف أن وحدات من التنظيم تسللت إلى قرية "سويدان العميا" غربي عين عيسى واشتبك معها مقاتلو لواء ثوار الرقة، وفور حدوث التسلل حضر طيران التحالف دون أن يقوم بأية غارة على عناصر داعش.

داعش يعدم ثلاثة شبان في الرقة .. ولواء ثوار الرقة ينضم إلى "مجلس سورية الديمقراطية"

"لواء ثوار الرقة" ينضم إلى "مسد"

ومن جهته، أصدر "لواء ثوار الرقة" بدوره يوم أمس بيانا رسميا مصورا يظهر فيه المحامي "محمود الهادي"، رئيس المكتب السياسي للواء والسيدة "إلهام أحمد"، الرئيسة المشتركه لمجلس سوريا الديموقراطية؛ يعلن فيه انضمام اللواء رسميا لـ "قوات سورية الديمقراطية".

فقد عُقد في مدينة القامشلي أمس الأربعاء، مؤتمرا صحفيا ضمّ الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية "مسد" إلهام أحمد، وعضو الهيئة الرئاسية للمجلس "ايشوع كورية"، ورئيس المكتب السياسي لـ"لواء ثوار الرقة" محمود الهادي، حيث تمّ الإعلان خلال المؤتمر عن انضمام المكتب السياسي للواء ثوار الرقة إلى "مجلس سوريا الديمقراطية".

وقال رئيس المكتب السياسي لـ"لواء ثوار الرقة"، إنّ الانضمام تمّ اليوم بعد أن اتّخذت القيادة العسكرية للواء، قراراً بالانضمام لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، مضيفاً أنّ "مجلس سوريا الديمقراطية" هو من يمثلنا سياسياً، في حين أشارت الرئيسة المشتركة للمجلس، أنّ باب الانضمام إلى "مسد" مفتوحاً، وعلى هذا الأساس قرّر المكتب السياسي لـ"ثوار الرقة" الانضمام إليه، لافتةً إلى أنّ انضمام عددٍ من التشكيلات والفصائل إلى المجلس، يعني أنّ له قيمة، ولديه مشروع سياسي وديمقراطي في سوريا، على حدِّ تعبيرها.

يُذكر أنّ "لواء ثوار الرقة" كان يُعد أحد الفصائل الثورية التابعة للجيش الحر في الرقة، قبل أن يُطرد خارج المحافظة من قبل داعش، ويُشكّل فيما بعد، إلى جانب "وحدات حماية الشعب الكردية، غرفة عمليات "بركان الفرات"، لينضم مؤخراً إلى "قوات سوريا الديمقراطية" والتي تشكل "الوحدات الكردية" نواتها الأساسية.